انخفاض أسعار المساكن وارتفاع إعانات البطالة بأميركا   
الخميس 1429/10/24 هـ - الموافق 23/10/2008 م (آخر تحديث) الساعة 20:17 (مكة المكرمة)، 17:17 (غرينتش)

مؤشر أسعار المنازل الأميركية انخفض بنسبة 5.9% (الفرنسية)

وسط الأزمة المالية العالمية أعلنت الوكالة الاتحادية لتمويل الإسكان عن انخفاض أسعار المنازل بالولايات المتحدة بنسبة 0.6% في أغسطس/ آب الماضي مقارنة مع يوليو/ تموز.

كما كشفت بيانات حكومية عن زيادة عدد العاطلين عن العمل والذين تقدموا بطلب إعانات بطالة للمرة الأولى بمقدار 15 ألفا، متخطية التوقعات.

وأفاد تقرير للوكالة الاتحادية أن مؤشر أسعار المنازل الأميركية انخفض بنسبة 5.9% على أساس سنوي، بينما بلغ معدل الهبوط التراكمي منذ تسجل الأسعار أعلى مستوياتها في أبريل/ نيسان الماضي 6.5%.

ويتم احتساب المؤشر بناء على أسعار شراء المنازل التي تمول برهون عقارية بيعت أو ضمنتها فاني ماي أو فريدي ماك، وأطلق مكتب الإشراف الاتحادي هذا المؤشر على مشاريع الإسكان بالربع الأخير من العام الماضي.

وانخفضت نشاطات الحجز على المنازل المرهونة بنسبة 12% الشهر الماضي، مقارنة مع أغسطس/ آب المنصرم بعد شهرين متتاليين من هبوط حاد في الإسكان.

زيادة العاطلين
"
زيادة عدد طالبي إعانات البطالة الجدد الأسبوع الماضي 15 ألفا
"
وأما وزارة العمل فقد أعلنت زيادة عدد طالبي إعانات البطالة الجدد الأسبوع الماضي 15 ألفا، وهو رقم يفوق توقعات المحللين ويعزز أدلة على ضعف سوق العمل بالولايات المتحدة.

وأوضحت أن عدد طالبي إعانات البطالة ارتفع إلى 478 ألفا خلال الأسبوع المنتهي يوم 18 سبتمبر/ أيلول الماضي، مقابل 463 ألفا الأسبوع السابق.

كما أشارت الوزارة إلى أن الآثار التي تركها الإعصار أيك في تكساس، زادت عدد طالبي إعانات البطالة بنحو 12 ألفا إلى المجموع الإجمالي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة