مايكروسوفت تستثمر 400 مليون دولار في الهند   
الثلاثاء 1423/9/8 هـ - الموافق 12/11/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

بيل غيتس أثناء اجتماعه برئيس الوزراء الهندي
قال رئيس شركة مايكروسوفت الأميركية بيل غيتس إن الشركة العملاقة ستستثمر 400 مليون دولار في الهند خلال السنوات الثلاث المقبلة في أكبر خطة استثمار للشركة خارج الولايات المتحدة. وتشمل الخطة برامج تعليم في مجال تقنية المعلومات وتطوير برمجيات للسوق المحلية.

وأضاف بيان أصدره غيتس في اليوم الثاني من زيارته للهند حيث تسعى الشركة لتعزيز نشاطها أن مايكروسوفت لصناعة البرمجيات ستزيد عدد العاملين في مجال البحوث والتطوير في مدينة حيدر أباد الهندية من 200 إلى 500 شخص.

وسيخصص جزء من الاستثمارات في تمويل برامج تعليمية خاصة بتكنولوجيا المعلومات تشمل 3.5 ملايين طالب مدرسي ونحو 80 ألف مدرس، كما سيخصص جزء آخر في بناء عشر أكاديميات متخصصة في تكنولوجيا المعلومات.

وكان مسؤول في الحكومة الهندية أعلن في وقت سابق أن خطة تمويل برامج تعليمية في مجال تكنولوجيا المعلومات ستكلف 20 مليون دولار. وقال غيتس إنه سيتم تطوير منتجات مايكروسوفت بلغات هندية بمساعدة شركاء محليين.

وأضاف أن الشركة تركز على السوق الهندية نظرا لقوتها في مجال تقنية المعلومات. يذكر أن غيتس أعلن في مستهل زيارته التي تستمر أربعة أيام عن تبرعه بـ100 مليون دولار لتمويل برنامج يهدف إلى مكافحة مرض الإيدز في البلاد.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة