دمج كونتيننتال ويونايتد أيرلاينز   
الجمعة 1431/10/9 هـ - الموافق 17/9/2010 م (آخر تحديث) الساعة 23:58 (مكة المكرمة)، 20:58 (غرينتش)
شركة الطيران الجديدة ستقل أكثر من 144 مليون مسافر سنويا إلى370 وجهة حول العالم (الأوروبية-أرشيف)

صوت حملة الأسهم في شركتيْ كونتيننتال أيرلاينز ويونايتد أيرلاينز  الأميركيتين بأغلبية ساحقة لصالح عملية الدمج بينهما، مما يمهد الطريق لإنشاء أكبر شركة طيران في العالم.
 
وقالت الشركتان في بيانين منفصلين إن أكثر من 98% من المصوتين من الشركتين على حد سواء أيدوا الاتفاق الذي أجازته وزارة العدل الأميركية في أواخر الشهر الماضي.
  
وقال الرئيس التنفيذي لكونتيننتال "نحن ممتنون للتصويت القوي لحملة الأسهم لدينا، وللثقة التي وضعوها في هذا الاندماج".
 
وأضاف جيف سميساك أن الموافقة على عملية الاندماج تعني أن المساهمين يعترفون بأهمية الدمج بين كونتيننتال ويونايتد من أجل خلق فضاء أكبر لزيادة الربحية والقيمة المستدامة على المدى الطويل.

وسيصبح اسم شركة الطيران الجديدة يونايتد أيرلاينز وسيكون مقرها في شيكاغو، ومن المتوقع أن تسيطر على نحو 7% من نشاط الطيران العالمي, كما ستقدر قيمتها السوقية بنحو 6.75 مليارات دولار.
 
ومن جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة يونايتد أيرلاينز جلين تيلتون "هناك الكثير من العمل أمامنا بعد دمج هاتين الشركتين معا، وعلينا إخراج أفضل ما لدى كل من شركتينا، ومواصلة البناء على العمل الذي قام به كلانا لتعزيز خطوطنا الجوية".

وأعلنت كل من كونتيننتال ويونايتد أيرلاينز عملية اندماج بينهما في 3 مايو/أيار، ومن المتوقع أن تخدم شركة الطيران الجديدة -التي ستنطلق في أول أكتوبر/تشرين الأول- أكثر من 144 مليون مسافر سنويا قاصدة 370 وجهة في 59 بلدا. 
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة