أينوك الإماراتية تشتري حصة في بتروناس الفلبينية   
الأحد 1423/9/27 هـ - الموافق 1/12/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أعلنت شركة بترول الإمارات الوطنية (أينوك) عن توقيع اتفاق لشراء حصة بنسبة 20% من شركة بتروناس إنرجي الفلبينية العاملة في توزيع الغاز المسال بجنوب الفلبين.
وقال متحدث باسم مجموعة أينوك التي تملكها حكومة إمارة دبي إن قيمة الصفقة تبلغ 3.5 ملايين دولار.

وأوضح المسؤول أن شركة بتروناس الماليزية الحكومية للبترول تمتلك حصة قدرها 60% من أسهم شركة بتروناس إنرجي الفلبين في حين تملك شركات فلبينية نسبة 40%.

وقال المتحدث إنه تم توقيع الاتفاق بمبنى أبراج بتروناس في العاصمة الماليزية كوالالمبور بحضور أنور محمد نائب رئيس الأعمال لشركة بتروناس وحسين سلطان المدير التنفيذي وعضو مجلس الإدارة لأينوك وطارسي ميدال رئيس شركة مساليغان وتشان كنغ ليونغ الرئيس والمدير التنفيذي لشركة بتروناس إنرجي فلبينز.

وقال حسين سلطان المدير التنفيذي لأينوك إن الاتفاق جزء من خطة "للتوسع إلى الأسواق الجديدة ويفتح الباب على مصراعيه أمام عمليات تسويق منتجاتنا في الفلبين حيث تمثل أولى اتفاقياتنا مع شركة بتروناس ونحن بغاية السرور للعمل معهم".

وأضاف "شركة بتروناس إنرجي الفلبين من أنجح الشركات العاملة بهذا القطاع من خلال حصة سوقية قدرها 10% فضلا عن فرص النمو المستقبلي الواعدة". وتملك شركة بتروناس إنرجي الفلبين مصنعا لتصنيع الغاز المسال يضم مخزنين بطاقة ألف طن لكل منهما فضلا عن مستودع بطاقة استيعابية قدرها 140 طنا متريا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة