كولوني كابيتال تستثمر 1.1 مليار دولار بالمغرب   
الثلاثاء 20/2/1427 هـ - الموافق 21/3/2006 م (آخر تحديث) الساعة 21:32 (مكة المكرمة)، 18:32 (غرينتش)
تعتزم شركة " كولوني كابيتال" الأميركية للاستثمار العقاري استثمار ما يصل إلى 1.1 مليار دولار على مدى عشر سنوات لتطوير مجمع سياحي بالمغرب على ساحل الأطلسي.
 
ويطور المغرب سلسلة من المنتجعات الساحلية في إطار برنامج تكلفته عشرة مليارات يورو ( 12.8 مليار دولار) لجذب عشرة ملايين سائح سنويا بحلول عام 2010 ارتفاعا من حوالي ستة ملايين سائح سنويا حاليا.
 
وقال المدير التنفيذي للشركة توم باراك على هامش مؤتمر للاستثمارات الخاصة في دبي إن المنتجع سيقع في تغزوت وهي بلدة شمالي أغادير على ساحل الأطلسي. وسيضم المنتجع 16 ألف سرير فندقي وملاعب غولف ومجمعات ترفيهية.
 
وقال باراك إن "كولوني كابيتال" تعتزم استثمار ما يصل إلى 300 مليون دولار على مدى ثلاث إلى خمس سنوات في سوق العقارات بدولة الإمارات. وأوضح أن السوق الإماراتية واجهت حركة تصحيح لكنها ستواصل الصعود على المدى البعيد لأن التوسع السريع لشركات الطيران بالإمارات سيجلب مزيدا من الزائرين من رجال الأعمال إلى دبي من أجل التسوق وحضور المؤتمرات.
 
وارتفعت أسعار العقارات في دبي وأبو ظبي إلى مثليها تقريبا خلال السنتين الماضيتين مما دفع بعض المحللين إلى التحذير من عدم إمكانية الحفاظ على هذا الارتفاع المطرد في الأسعار. لكن باراك قال إن دور دبي كمركز للسياحة والأعمال في المنطقة سينمو على المدى البعيد.
 
وأضاف باراك دون الخوض في تفاصيل إن كولوني كابيتال التي اشتركت مع الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال في شراء فيرمونت للفنادق والمنتجعات في يناير/كانون الثاني الماضي، تتطلع أيضا إلى فرص استثمارية على ساحل البحر المتوسط في مصر وليبيا.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة