الوليد يستثمر في تويتر   
الاثنين 23/1/1433 هـ - الموافق 19/12/2011 م (آخر تحديث) الساعة 11:03 (مكة المكرمة)، 8:03 (غرينتش)

الوليد بن طلال (رويترز)
اشترى الأمير الوليد بن طلال وشركة المملكة القابضة التابعة له حصة إستراتيجية من تويتر (Twitter) في صفقة تصل قيمتها إلى 1.125 مليار ريال سعودي (300 مليون دولار).

 

وقال بيان صادر عن الوليد إن الصفقة "تبرهن على قدرتنا على تحديد الفرص الاستثمارية الواعدة التي تتميز بالنمو المرتفع وبتواجد وتأثير عالمي".

 

وقالت شركة المملكة القابضة التي يرأس مجلس إدارتها الوليد ويمتلك منها 95%، في بيان لها إن الصفقة تأتي نتيجة أشهر من المفاوضات بين الأطراف وتمثل حصادا ومتابعة دقيقة لشركة تويتر وعملية مفصلة وشاملة للفحص النافي للجهالة.


وتويتر هو موقع شبكة اجتماعية إلكترونية تربط الناس في كل مكان مباشرة بكل ما يجده المستخدم مهما ومشوقا. ويقدم خدمة تدوين مصغر تسمح لمستخدميه بإرسال تحديثات عن حالتهم أقصاها 140 حرفا للرسالة.

 

وبما يقارب 250 مليون تحديث تويت (Tweet) يوميا وأكثر من 100 مليون مستخدم نشط، يجد المستخدمون ما يستهويهم في أي مكان في العالم. ويمكن الوصول إلى تويتر واستخدامه على شبكة الإنترنت والهواتف الذكية.

 

يذكر أن لدى الوليد استثمارات كبيرة في شركات غربية منها سيتي غروب ونيوز كورب. وقد أعلن في الآونة الأخيرة خططا لإطلاق قناة تلفزيونية جديدة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة