ألمانيا تستأنف مساعداتها الاقتصادية لباكستان   
الأحد 1422/8/11 هـ - الموافق 28/10/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

شوكت عزيز
قال وزير المالية الباكستاني شوكت عزيز إن ألمانيا استأنفت تقديم مساعداتها الاقتصادية لبلاده بقرارها تقديم منحة لها في السنة المالية الحالية بقيمة 50 مليون مارك (23مليون دولار تقريبا).

وقال عزيز "لقد وقعنا لتونا مذكرة لإحياء المساعدات الاقتصادية لباكستان من ألمانيا. وقدمت لنا ألمانيا في هذه السنة المالية 50 مليون مارك ونأمل أن يزيد هذا المبلغ بمرور الوقت".

وذكر عزيز أن وزيرة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية هايديماري فيكتسوريك توسيل قالت أيضا إن ألمانيا ستسمح بتحويل ما يصل إلى 50 مليون مارك سنويا من ديون باكستان لألمانيا إلى منح لمشروعات القطاع الخاص الباكستاني في العامين الحالي والمقبل.

وشكر عزيز ألمانيا لما تقدمه من معونة وأعرب عن أمله في الحصول على مزيد من المساعدات وقال إن باكستان تدين لألمانيا بنحو مليار دولار. ويبلغ إجمالي ديون باكستان الخارجية نحو 40 مليار دولار.

وقالت الوزيرة الألمانية إن حكومتها قررت أيضا زيادة المعونات الإنسانية للأفغان بواقع 15 مليون مارك لتصل إلى 85 مليون مارك هذا العام. وقد تلقت باكستان مجموعة كبيرة من المساعدات الأجنبية منذ قررت مساندة حملة الولايات المتحدة ضد المسؤولين عن هجمات الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول الماضي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة