رحلات جوية مباشرة بين تايبيه وشنغهاي بموسم عطلة   
الجمعة 6/9/1427 هـ - الموافق 29/9/2006 م (آخر تحديث) الساعة 19:49 (مكة المكرمة)، 16:49 (غرينتش)

تسيير 47 رحلة جوية مباشرة بين تايوان والصين تواكب مهرجان منتصف الخريف (الفرنسية-أرشيف) 
بدأت تايوان والصين بتسيير رحلات طيران مباشرة خلال عطلة جديدة لبدء موسم سفر يستمر عشرة أيام يواكب مهرجان منتصف الخريف، حيث انطلقت طائرة مستأجرة من العاصمة التايوانية تايبيه إلى مدينة شنغهاي الصينية.

وقال متحدث باسم شركة إيفا للخطوط الجوية إن الرحلة، التي كانت ممتلئة تقريبا، يتوقع أن تعود في وقت لاحق اليوم ممتلئة بركاب معظمهم رجال أعمال تايوانيين.

ويعمل نحو مليون مواطن تايواني أو يعيشون بالصين، وكان ينبغي على المسافرين سابقا تغيير الرحلات بهونغ كونغ أو مكاو من أجل العودة إلى موطنهم لقضاء العطلات التقليدية.

وسيتم تسيير 47 رحلة أخرى تابعة لست شركات خطوط جوية من تايوان وست شركات أخرى من الصين بين الجانبين قبل الثامن من الشهر المقبل.

ورغم التسيير المباشر لهذه الرحلات بين الجانبين، فإنه يتعين أن تمر الرحلات عبر المجال الجوي لهونغ كونغ دون الهبوط فيها خلال السفر بين تايبيه أو كاوهسيونغ في تايوان وبكين وغوانغتشو وشنغهاي وشيامين.

يُذكر أن الصين وتايوان اتفقا في يونيو/حزيران الماضي على تسيير رحلات جوية مباشرة منتظمة بأربعة مواسم عطلات تقليدية كل عام، حيث لا يسمح الجانبان برحلات طيران مباشرة منتظمة بسبب خلافاتهما السياسية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة