وزير مالية بريطانيا: سنضطر لخفض الإنفاق وزيادة الضرائب   
الثلاثاء 23/9/1437 هـ - الموافق 28/6/2016 م (آخر تحديث) الساعة 16:01 (مكة المكرمة)، 13:01 (غرينتش)

قال وزير المالية البريطاني جورج أوزبورن إن بريطانيا ستضطر لخفض الإنفاق وزيادة الضرائب لمواجهة التحديات الاقتصادية الناجمة عن تصويت البريطانيين للخروج من الاتحاد الأوروبي.

وسئل أوزبورن في حديث مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم الثلاثاء إن كانت الضرائب سترتفع والإنفاق سينخفض، فأجاب قائلا "نعم بكل تأكيد". وأردف أن "من المؤكد أن علينا توفير الأمان المالي لمواطنينا. يجب أن نبين للبلد والعالم أن الحكومة يمكن أن تعتمد على مواردها".

وأضاف أن من الضروري أن تحقق بريطانيا استقرارا ماليا في أعقاب قرار الانسحاب الذي أدى لتهاوي الجنيه الإسترليني والأسواق المالية. وهبطت العملة البريطانية بعد الاستفتاء إلى أدنى مستوياتها منذ عام 1985 مسجلة نحو 1.32 دولار. لكنها تحسنت اليوم قليلا وبلغت 1.33 دولار.

وقال وزير المالية في تصريحاته اليوم "سنمر بمرحلة تعديلات اقتصادية طويلة في المملكة المتحدة. سنتكيف مع الحياة خارج الاتحاد الأوروبي. لن يكون الوضع الاقتصادي ورديا مثلما كان داخل الاتحاد الأوروبي".

لكنه أضاف أن بإمكان بريطانيا صياغة خطة واضحة لذلك. يذكر أن أوزبورن من أبرز الساسة البريطانيين تأييدا لبقاء بريطانيا في الاتحاد.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة