قطر تنشئ وقفية للقدس بكلفة 18 مليون دولار   
الاثنين 1422/11/8 هـ - الموافق 21/1/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

قال مصدر رسمي إن الحكومة القطرية على وشك البدء في تنفيذ مركز تجاري في الدوحة بكلفة 65 مليون ريال قطري (18 مليون دولار تقريبا) يخصص ريعه كاملا لدعم مشروعات في مدينة القدس الفلسطينية المحتلة.

وقال المصدر إن الوفد الفلسطيني الذي شارك في اجتماعات اللجنة الفلسطينية القطرية في الدوحة اطلع على مخططات مشروع المركز الذي أمر ببنائه أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني والذي يتألف من عشرين طابقا يضم مسرحا يتسع لنحو 350 شخصا.

وقالت وكالة الأنباء القطرية إن الوفد الفلسطيني الذي ترأسه مسؤول ملف القدس في السلطة الفلسطينية سري نسيبة اطلع على "مخططات وتصاميم مشروع وقفية القدس التي أعدها أحد بيوت الخبرة القطرية".

ونقلت الوكالة عن نسيبة قوله إن هذه المبادرة تشكل "نهج عمل جديد يفتح الأبواب أمام دعم حقيقي لمدينة القدس وتثبيت صمود المواطنين الفلسطينيين للحفاظ على المقدسات في المدينة وآلية جديدة للتعامل مع الاحتياجات التعليمية والصحية والاجتماعية" للقدس.

وأوضح سفير فلسطين في الدوحة ياسين طالب الشريف أن البناء التجاري الذي سيبنى في منطقة الدوحة الحديثة سيبدأ إنشاؤه قريبا. وكانت اللجنة القطرية الفلسطينية لدعم القدس اختتمت أمس الأحد أعمال دورتها التاسعة في الدوحة بعد أن أقرت "العديد من المشروعات الجديدة لمدينة القدس لمواجهة المحاولات الإسرائيلية لعزل المدينة".

وذكرت الوكالة أن اللجنة بحثت في "العدوان الإسرائيلي المتواصل وتجاوزاته لكل الأعراف والمواثيق الدولية ومشروع خطة عمل تقدم بها الجانب الفلسطيني لفك الحصار عن القدس".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة