الحكومة المصرية تتحفظ على شركات للإخوان   
الأربعاء 1437/2/28 هـ - الموافق 9/12/2015 م (آخر تحديث) الساعة 23:40 (مكة المكرمة)، 20:40 (غرينتش)

أعلنت الحكومة المصرية اليوم الأربعاء التحفظ على شركات صرافة قالت إنها مملوكة لأعضاء بجماعة الإخوان المسلمين في 12 محافظة، وشركة في مجال الإلكترونيات والحاسب الآلي، بالإضافة إلى مدرسة.

وقال الأمين العام للجنة التي شكلتها الحكومة للتحفظ على أموال جماعة الإخوان المسلمين إنه تم التحفظ على "شركة النوران لتداول الأوراق المالية، وشركة إيمكو للصرافة بجميع فروعها، وفروع شركات أبرامكو، والرضا، والبنسو، والفردوس، والفكهاني، والمشرق العربي، والبحيرة للصرافة، والصباح، والقدس، وجنرال للصرافة".

وأضاف أن اللجنة صادرت مبالغ مالية تجاوزت عشرين مليون جنيه مصري (2.56 مليون دولار) وعملات أجنبية مختلفة لم يحدد قيمتها، وأن اللجنة تحفظت أيضا على شركة "دلتا سوفت وير" التي تعمل في مجال الإلكترونيات والحاسب الآلي.

وأشار إلى أن اللجنة تحفظت أيضا على مدرسة السيدة عائشة التابعة لجمعية الخلفاء الراشدين، وأسندت إدارتها إلى وزارة التربية والتعليم.

وكانت اللجنة نفسها قد أعلنت في 13 أغسطس/آب الماضي التحفظ على أموال وممتلكات 1345 عضوا في جماعة الإخوان المسلمين، من بينها 103 مدارس.

وشكلت الحكومة المصرية هذه اللجنة في يناير/كانون الثاني 2014 للتحفظ على أموال جماعة الإخوان المسلمين والشركات والجمعيات التابعة لها، بعد أن اعتبرتها الحكومة جماعة "إرهابية". وجاء ذلك بعد أشهر من الانقلاب العسكري على الرئيس محمد مرسي في يوليو/تموز 2013.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة