اجتياحات إسرائيل تلحق خسائر فادحة بالزراعة الفلسطينية   
الجمعة 1427/7/17 هـ - الموافق 11/8/2006 م (آخر تحديث) الساعة 0:17 (مكة المكرمة)، 21:17 (غرينتش)

الاحتلال الإسرائيلي يجرّف 2200 دونم من الأراضي الزراعية الفلسطينية (الفرنسية-أرشيف)


أحمد فياض-غزة

أكد اتحاد لجان العمل الزراعي حول الأضرار الأولية التي طالت القطاع الزراعي جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، تجريف آليات الاحتلال الإسرائيلي خلال الاجتياحات الأخيرة لقطاع غزة نحو 2200 دونم من الأراضي الزراعية.

وقال الاتحاد إن عمليات التجريف طالت أكثر من 100 دفيئة زراعية وعشر مزارع للأغنام والدواجن والعديد من برك المياه الخاصة بالمزارعين، بالإضافة إلى تخريب شبكات ري لأكثر من 1500 دونم من الأراضي.

وأوضح الاتحاد في تقرير حصلت الجزيرة نت على نسخة منه، أن المناطق الشرقية لقطاع غزة كانت الأكثر عرضة للتدمير الإسرائيلي حيث طال التجريف 450 دونما من أشجار الحمضيات والزيتون.

ودمر الاحتلال بئرين زراعيتين ونفذ تدميرا جزئيا لشبكات الري لمساحة 400 دونم من الأشجار التي مازالت قائمة، كما تم تدمير السياج الذي يحمي هذه الأراضي.

"
تحويل الأراضي المجرفة إلى تلال رملية تحتمي بها الآليات العسكرية الإسرائيلية من ضربات المقاومة
"
وأشار الاتحاد إلى أنه تم تحويل الأراضي المجرفة إلى تلال رملية تحتمي بها الآليات العسكرية الإسرائيلية من ضربات المقاومة، لافتا إلى أن التجريف لحق بآبار المياه التي تروي الأراضي التي لحقت بعمليات التجريف.

وفي منطقة بيت حانون، شمال قطاع غزة جرفت آليات الاحتلال نحو ألف دونم من الأراضي الزراعية إلى جانب تدمير دفيئتين وبئرين زراعيتين وتدمير شبكات ري لمساحة 300 دونم، فيما تعرضت الأراضي في بيت لاهيا لتدمير 260 دونما من الأراضي الزراعية و50 دفيئة زراعية.

وفي المغازي بالمنطقة الوسطى تم تجريف 400 دونم من الأراضي الزراعية وقرابة 48 دفيئة زراعية مع تدمير شبكات ري لمساحة 800 دونم من الأراضي وعدد من المزارع.
________________
مراسل الجزيرة نت

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة