هبوط أسعار النفط الخام العالمية   
الثلاثاء 1424/9/11 هـ - الموافق 4/11/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

انخفضت أسعار النفط الخام العالمية الثلاثاء، وانحصرت في نطاق ضيق قبل صدور البيانات الأسبوعية عن مخزونات الطاقة في الولايات المتحدة أكبر سوق للطاقة في العالم.

وفي الساعة الرابعة والنصف بعد الظهر بتوقيت غرينتش من يوم الثلاثاء هبطت أسعار العقود الآجلة لخام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 25 سنتا إلى 28.65 دولارا للبرميل في بورصة نيويورك التجارية نايمكس.

كما سجلت أسعار العقود الآجلة لخام القياس الأوروبي مزيج نفط برنت تراجعا في بورصة البترول الدولية بلندن 28 سنتا إلى 27.08 دولارا للبرميل.

ووصف متعاملون التعاملات بأنها كانت إلى حد كبير بغير اتجاه واضح، ومعظم التعاملات في عقود برنت لتسليم ديسمبر/ كانون الأول تراوحت بين 27.20 و27 دولارا بعد هبوطها عند الفتح، في ما عزاه البعض إلى توقعات بأحوال جوية دافئة في الولايات المتحدة.

ومع غياب أنباء جديدة يتطلع المستثمرون إلى البيانات الأسبوعية للحكومة الأميركية التي تصدر يوم الأربعاء عن إمدادات الطاقة الأميركية.

ويتوقع أن يظهر التقرير الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة الأميركية زيادة مخزونات الولايات المتحدة من الخام مرة أخرى الأسبوع الماضي، وتوقع متعاملون تراجع الطلب بعد أن توقعت مؤسسة مترولوجيكس للأرصاد الجوية درجات حرارة فوق المعتاد في كثير من أنحاء الولايات المتحدة بما فيها الشمال الشرقي وهو أحد الأسواق الرئيسية لزيت التدفئة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة