النفط يرتفع مع تراجع الدولار وزيادة أسعار البنزين   
الأربعاء 1429/8/18 هـ - الموافق 20/8/2008 م (آخر تحديث) الساعة 1:21 (مكة المكرمة)، 22:21 (غرينتش)

العاصفة المدارية فاي لم تؤثر على منشآت النفط في خليج المكسيك (رويترز-أرشيف)

سجلت أسعار النفط الأميركي في التعاملات بالعقود الآجلة الثلاثاء ارتفاعا بدعم من انخفاض الدولار وزيادة أسعار زيت التدفئة والبنزين.

وكانت الأسعار متقلبة في التعاملات عقب انخفاض سعر الخام لقوة الدولار في وقت سابق وعدم تسبب العاصفة المدارية فاي بأي أضرار في منشآت النفط في خليج المكسيك.

وارتفع سعر الخام الأميركي الخفيف في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) بالعقود الآجلة تسليم الشهر المقبل 1.61 دولار مغلقا على 114.48 دولارا للبرميل.

وبلغ أقل سعر حققه الخام في تعاملات الثلاثاء 111.64 دولارا وأعلى سعر 116.65 دولارا للبرميل.

"
راميريز:
فنزويلا ستقترح خفض إنتاج أوبك في اجتماع المنظمة المقبل في سبتمبر/ أيلول القادم في حالة استمرار انخفاض أسعار الخام
"
وفي السياق النفطي قال وزير الطاقة الفنزويلي رفاييل راميريز إن بلاده ستقترح خفض إنتاج النفط في اجتماع منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) المقبل في سبتمبر/ أيلول القادم في حالة استمرار انخفاض أسعار الخام.

وتأتي هذه التصريحات بعد تراجع أسعار النفط أكثر من 30 دولارا للبرميل منذ تسجيلها الارتفاع القياسي عندما صعد سعر الخام إلى 147.27 دولارا في 11 يوليو/ تموز الماضي.

وأما رئيس مؤسسة النفط الليبية شكري غانم فقد استبعد أن يطرأ أي تغيير على إنتاج أوبك أثناء اجتماعها المقبل في فيينا لكنه أشار إلى متابعة السوق عن كثب.

وتوقع عدم استمرار تراجع أسعار النفط وانتعاش الأسعار مرة أخرى، وعزا ارتفاع الأسعار إلى المضاربة.

وزادت أوبك -التي تزود الأسواق العالمية بنحو 40% من احتياجاتها- إنتاجها للشهر الثالث على التوالي في يوليو/ تموز الماضي لرفع إنتاج السعودية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة