البحرين تعلن عن توفير ألف وظيفة حكومية   
الاثنين 14/6/1422 هـ - الموافق 3/9/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

قالت وزارة التربية البحرينية إنها قررت توظيف 900 شخص من المتقدمين لشغل وظائف للتدريس أو غيرها وذلك بعد اعتصام قام به السبت نحو مائة من حملة الشهادات الجامعية العاطلين عن العمل في مبنى الوزارة.

ففي بيان صدر إثر اعتصام مائة من المواطنين العاطلين عن العمل داخل مباني وزارة التربية السبت أعلن وزير التربية محمد بن جاسم الغتم أن الوزارة "قررت توظيف 900 من المتقدمين للتدريس والوظائف الأخرى".

وأوضح الغنم في بيانه الذي نشرته صحيفة أخبار الخليج البحرينية اليوم أنه كان "على استعداد تام" لمقابلة ثلاثة أو أربعة ممثلين عن المعتصمين الذين أصروا على إرسال تسعة من ممثليهم مما حال دون انعقاد اللقاء.

وكان المعتصمون ومعظمهم من المدرسين خريجي الجامعات الذين لم يحصلوا على وظائف طالبوا بتأمين وظائف لهم وبحرنة الوظائف في هذه الوزارة التي تستخدم عربا. وبعد أن فشلوا في لقاء وزير التربية قرروا القيام باعتصام.

وقال أعضاء في مجلس الشورى البحريني وهو الهيئة الاستشارية المكلفة بإبداء الرأي في السياسة الداخلية للبلاد إن عدد العاطلين عن العمل يراوح بين عشرين وثلاثين ألف شخص أي أكثر من 20% من قوة العمل البحرينية.

يذكر أن البحرين التي بدأت منذ مطلع العام إصلاحات ديمقراطية بمبادرة من أميرها الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة تواجه مشاكل اجتماعية كبيرة مرتبطة بالبطالة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة