خفض النمو المتوقع لاقتصاد الإمارات   
الاثنين 1431/3/1 هـ - الموافق 15/2/2010 م (آخر تحديث) الساعة 19:45 (مكة المكرمة)، 16:45 (غرينتش)
ما اصطلح على تسميته بأزمة ديون دبي قد يبطئ نمو اقتصاد الإمارات في 2010 (الفرنسية)

خفض وزير الاقتصاد الإماراتي اليوم الاثنين توقعاته لنمو اقتصاد بلاده هذا العام إلى 3% أو ما دون ذلك فيما تحدث صندوق النقد الدولي في وقت سابق عن نسبة نمو أقل بكثير بسبب تداعيات ما عرف بأزمة ديون دبي.
 
وقال الوزير سلطان بن سعيد المنصوري -في تصريح صحفي على هامش مؤتمر اقتصادي في أبو ظبي- إن المتوقع أن ينمو اقتصاد الإمارات بين 2.5% و3% هذا العام.
 
وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي كان المنصوري قد توقع أن يبلغ النمو هذا العام 3.2%.
 
وفي تصريحه اليوم بأبو ظبي قال الوزير الإماراتي إن وتيرة النمو في 2010 ستعتمد على عوامل كثيرة, بيد أنه بدا بشكل عام متفائلا بوضع الاقتصاد الإماراتي هذا العام.
 
وفي يناير/كانون الثاني الماضي, توقع صندوق النقد الدولي أن تواصل مشاكل دبي التأثير على اقتصاد الإمارات هذا العام, وقدر نمو اقتصاد البلاد في 2010 بين صفر% و1% مقابل انكماش بنسبة 0.7% العام الماضي.
 
وتوقع محللون -في استطلاع أجرته رويترز- نمو الناتج المحلي الإجمالي للإمارات هذا العام بنسبة 2.5% ليكون أقل معدل نمو في الخليج العربي.
 
وفي تصريحات سابقة له نفى وزيرالاقتصاد الإماراتي أن يكون اقتصاد بلاده قد انكمش العام الماضي. وخالف المنصوري تقديرات صندوق النقد، مؤكدا أن الناتج الإجمالي المحلي للإمارات نما العام الماضي بنسبة 1.3%.
 
وكان المنصوري توقع أيضا ألا تتعدى نسبة التضخم في الإمارات هذا العام 2%.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة