رئيس إيرباص يعتزم تنفيذ برنامج إصلاح لسلفه كاملا   
الأربعاء 1427/9/19 هـ - الموافق 11/10/2006 م (آخر تحديث) الساعة 1:12 (مكة المكرمة)، 22:12 (غرينتش)

غالوا يؤيد مشروع إنتاج طائرة إيرباص للمسافات الطويلة طراز إي 350 (الفرنسية)

أعلن رئيس شركة إيرباص الجديد لوي غالوا عن اعتزامه تنفيذ برنامج الإصلاح "باور 8" لسلفه كريستيان سترايف كاملا والمفترض أن يتم من خلال ضغط النفقات بمبلغ ملياري يورو على أقل تقدير خلال أربعة أعوام وتقليص النفقات العامة بنسبة 30%.

وأبدى غالوا تأييده لمشروع إنتاج طائرة إيرباص للمسافات الطويلة طراز أي 350 وينتظر صدور قرار الشركة في هذا الشأن خلال الأسابيع المقبلة.

وقال سترايف إن غالوا سيحقق في رئاسته لإيرباص وبالتعاون مع الشركة الأم الأوروبية لصناعة الطيران والدفاع (إيدس) خطوة في الاتجاه الصحيح لكن مستقبل الشركة سيصبح مثيرا للقلق إذا لم يمنح غالوا حرية التصرف.

"
سترايف انتقد نظام الإدارة المزدوجة الذي يسمح للشركة الأم بالتدخل في الشؤون الإدارية لإيرباص
"
وانتقد سترايف نظام الإدارة المزدوجة الذي يسمح للشركة الأم بالتدخل في الشؤون الإدارية لإيرباص التابعة لها.

وعين مجلس إيدس غالوا رئيسا لمجلس إدارة إيرباص اعتبارا من أمس. وسيحتفظ غالوا بمهامه رئيسا تنفيذيا للمجموعة إلى جانب نظيره الألماني توم أندرز الذي يتبع له مدراء الأقسام خارج  إيرباص.

وأكد مجلس إدارة المجموعة في بيان دعمه التام لبرنامج "باور 8" للنهوض بإيرباص التي قدمها ستريف وتمت الموافقة عليها في 3 أكتوبر/تشرين الأول الجاري بعد إعلان تأخير جديد في برنامج تصنيع طائرات إيرباص إي 380 العملاقة.

ودعا وزير المالية الفرنسي تييري بروتون على هامش اجتماع إيدس في لوكسمبورغ غالوا إلى تطبيق خطة النهوض بالشركة دون تأخير. وقال إن الحكومة الفرنسية تعتبر أنه أمر جيد أن تكون هناك إدارة واحدة بين إيدس وإيرباص.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة