الدولار يستقر مقابل اليورو في أوروبا   
الثلاثاء 1424/4/18 هـ - الموافق 17/6/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

استقر الدولار بعد ارتفاعه أكثر من سنت عن أدنى مستوياته أمام اليورو اليوم الثلاثاء, في حين بعث الاقتصاد الأميركي بمؤشرات متباينة زادت من الشكوك إزاء حجم خفض الفائدة الذي يتوقع أن يقرره مجلس الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي الأميركي) الأسبوع المقبل.

وفشل صعود أسهم الشركات الأميركية الكبرى 2% لتسجل أعلى مستوى لها في نحو عام بعد تقرير إقليمي يدعو إلى التفاؤل بشأن إنتاج قطاع الصناعات التحويلية أمس الاثنين في تغيير مسار الدولار الذي فقد 13% مقابل اليورو هذا العام. وجاء تقرير الاثنين إثر أرقام ضعيفة عن معنويات المستهلكين يوم الجمعة الماضي.

وقال ستيفن جن من مورغان ستانلي إن "توقعات الاقتصاد الأميركي لا تزال غامضة تماما بحيث لا تمنح المستثمرين الثقة في انتعاش قوي في النصف الثاني. وقد يؤدي أي خفض لأسعار الفائدة الفدرالية إلى ارتفاع آخر لسعر اليورو مقابل الدولار".

وفي المعاملات الأوروبية ظهر اليوم بلغ اليورو 1.1835 دولار بفارق سنت عن مستواه القياسي السابق فوق 1.1930 دولار. وأظهر مؤشر ZEW للمعنويات الاقتصادية ارتفاعا أكبر من المتوقع بمقدار 2.6 نقطة إلى 21.3 نقطة في يونيو/ حزيران ليسجل ارتفاعا للشهر السادس على التوالي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة