البنك الدولي يزيد قروضه لليمن إلى ثمانمائة مليون دولار   
الاثنين 1427/6/28 هـ - الموافق 24/7/2006 م (آخر تحديث) الساعة 23:07 (مكة المكرمة)، 20:07 (غرينتش)

أعلن البنك الدولي رفع القروض الموجهة لليمن لتصل ثمانمائة مليون دولار مرجعا ذلك إلى تحسن أداء الحكومة وجديتها في تنفيذ برامج الإصلاح الاقتصادي والإداري التي بدأت بها البلاد عام 1995 بدعم من البنك وصندوق النقد الدوليين.

وأفاد رئيس قطاع التنمية بمكتب البناء بصنعاء ناجي أبو حاتم بأنه في حالة تحسن الأداء الحكومي وتحسن مستوى تنفيذ المشاريع القائمة التي تمول من البنك وعددها 19 لن يبخل بتخصيص مبالغ طالما توفرت القدرة على استغلال القروض وصرفها بالأعمال المخصصة لها.

وقال أبو حاتم إن مستوى الصرف من المبالغ المخصصة لليمن يبلغ نحو مائة مليون دولار تعادل نحو 25% مما خصصه البنك للبلاد.

وأشار إلى جدية الحكومة في المرحلة الماضية وتنفيذها أجزاء كبيرة من برنامج إصلاحات خلال ستة أشهر، معبرا عن الرضا حول أداء الحكومة في تنفيذ البرنامج.

وأضاف رئيس قطاع التنمية أن البنك والحكومة اليمنية يعملان حاليا على تحسين قطاع الطاقة الكهربائية، حيث مول البنك سابقا قطاع الطاقة بمبلغ 50 مليون دولار لزيادة الطاقة الكهربائية التي تعاني عجزا كبيرا.

وألمح إلى التعاون بين الجانبين في مجال تحسين شبكة الربط الكهربائي بين المدن المختلفة، وإنشاء محطة تعمل بالغاز بطاقة 341 ميغاوات وإقامة خط نقل غاز لمنطقة الكسوة بعدن لتزود محطة التوليد الكهربائي بالغاز.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة