نواب البحرين يناقشون تقرير مخالفات مالية حكومية   
الاثنين 1424/11/14 هـ - الموافق 5/1/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

يناقش مجلس النواب البحريني في جلسة استثنائية يعقدها يوم السبت المقبل تقريرا أعدته لجنة تحقيق بشأن أوضاع صندوق التقاعد والهيئة العامة للتأمينات يمكن أن يؤدي إلى مساءلة وزراء.

وأعلن النائب في البرلمان البحريني فريد غازي الذي يترأس اللجنة أن التقرير يرصد عددا من المخالفات في أداء صندوق التقاعد والهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية أبرزها التدخل الحكومي في أداء الصندوقين.

وأشار إلى وجود مخالفات في إعطاء قروض لمشروعات معينة وشطب هذه القروض مثل ما جرى في مركز المعارض ودعم الصندوقين لشركات وطنية وشطب فوائد وقصور شاب إدارة المحافظ الاستثمارية.

وبشأن عقد جلسة سرية لمناقشة هذا التقرير، أكد النائب البحريني أن أحدا لم يطلب عقد جلسة سرية حتى الآن. وأفاد بأن التقرير يحدد المسؤولية فقط، أما استجواب الوزراء أو المسؤولين المعنيين فهو أمر متروك للمجلس.

واستبعد النائب البحريني أن تؤدي مناقشة التقرير في مجلس النواب إلى صدام مع الحكومة لكنه توقع إصرارا من النواب على أن يتمتع أحد الوزراء بالشجاعة ويتحمل المسؤولية.

وشكل مجلس النواب البحريني في وقت سابق لجنة للتحقيق في أوضاع الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية وصندوق التقاعد بعد إعلان المدير العام للهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية الشيخ عيسى بن إبراهيم آل خليفة أمام مجلس النواب في مايو/أيار الماضي إفلاس صندوق التقاعد والهيئة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة