القطرية تدشن أربعة خطوط جديدة إلى أوروبا وآسيا   
الأربعاء 1423/12/25 هـ - الموافق 26/2/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أعلنت شركة الخطوط الجوية القطرية عن تسيير رحلات إلى أربع محطات جديدة في أوروبا وآسيا، في خطوة ترفع عدد محطاتها إلى 42 وتقربها أكثر فأكثر من تحقيق خطتها التوسعية الطموحة كشركة طيران إقليمية منافسة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة أكبر الباكر في مؤتمر صحفي اليوم إن الناقلة التي تعد واحدة من أسرع شركات الطيران نموا في العالم، تعتزم بدء رحلات إلى مدينة مانشستر البريطانية وروما الإيطالية وإسلام آباد الباكستانية وكوتشن الهندية.

وقالت الشركة في بيان إنها ستسير أربع رحلات أسبوعيا إلى مانشستر اعتبارا من الثاني من أبريل/ نيسان المقبل، في حين ستبدأ رحلاتها إلى العاصمة الإيطالية يوم 16 يونيو/ حزيران بعد عام واحد من تسيير رحلات إلى مدينة ميلانو.

أما بالنسبة لرحلات كوتشن فستنطلق يوم السادس من مارس/ آذار بواقع ثلاث رحلات أسبوعيا في حين ستبدأ رحلات إسلام آباد يوم 31 مارس/ آذار بواقع رحلتين. وتندرج هذه الخطوات ضمن خطة الشركة الرامية إلى رفع عدد المحطات الإجمالية إلى 50 محطة في غضون هذين العامين.

من جهة ثانية كشف الباكر عن تسلم الشركة طائرة إيرباص A330/200 وبدء تشغيلها على خط باريس، معربا عن أمله بأن تتسلم الشركة طائرة أخرى من الطراز نفسه في الشهر المقبل. وهذه الطائرة الثالثة من أصل تسع طائرات تعاقدت الشركة لشرائها من هذا النوع الذي يتميز بتقنية عالية. وتملك القطرية أسطولا من 22 طائرة وتقوم حاليا بتسيير رحلات إلى 38 وجهة في جميع أرجاء العالم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة