قطر تطلق وكالة لتنمية الصادرات   
الثلاثاء 1432/1/30 هـ - الموافق 4/1/2011 م (آخر تحديث) الساعة 21:19 (مكة المكرمة)، 18:19 (غرينتش)

الدوحة تسعى لتحقيق التنمية المستدامة من خلال تنويع مصادر الدخل (رويترز-أرشيف) 

أطلق بنك قطر للتنمية وكالة قطر لتنمية الصادرات (تصدير) على هامش فعاليات معرض "صنع في قطر" الذي انطلقت فعالياته اليوم وتستمر أربعة أيام.

وأفاد البنك بأن الوكالة تعتبر الأولى من نوعها على مستوى الدولة، ومن شأنها أن تسهم بشكل كبير في تطبيق سياسة التنوع الاقتصادي، ودعم صناعات القطاع الخاص والصناعات التصديرية في قطر.

وأضاف أنها ستساعد على ضمان القدرة التنافسية لتلك الصناعات، وزيادة قاعدة التصدير ودعم المصدرين القطريين.

عبد الله بن سعود آل ثاني: وكالة "تصدير"  ستمنح فرصا خارجية واعدة للشركات القطرية  (الفرنسية-أرشيف)
ويعد بنك قطر للتنمية الذراع التمويلية التنموية للدولة، ويهدف إلى تنمية وتمويل القطاع الخاص وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المجتمع.

وأوضح محافظ مصرف قطر المركزي ورئيس مجلس إدارة بنك قطر للتنمية الشيخ عبد الله بن سعود آل ثاني -في معرض تعليقه على إطلاق "تصدير"- أن الوكالة الجديدة ستمنح الشركات القطرية فرصة واعدة وفريدة للانطلاق بمنتجاتها وخدماتها نحو أسواق جديدة -وهي في مأمن من مخاطر التصدير- بدلا من التركيز فقط على السوق المحلي.

وأضاف أن إطلاق الوكالة يأتي تماشيا مع السياسة القطرية لتحقيق "رؤية قطر 2030"، وتحقيق التنمية المستدامة، والمساهمة في تنويع مصادر الدخل.

ومن جانبه أكد مدير وكالة "تصدير" حسن المنصوري أن الوكالة ستغطي 90% من إجمالي المبالغ المستحقة للمصدرين القطريين من المستورد الأجنبي، كما ستغطي العمليات التي تتم فيها عمليات التسديد بالأجل في فترة لا تتجاوز 24 شهرا، مشيرا إلى أن التغطية تشمل معظم أسواق التصدير التي تستوفي الشروط والأحكام المحددة من قبل الوكالة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة