السعودية تنفق 8 مليارات دولار على توسيع مطاراتها   
الأحد 1427/9/22 هـ - الموافق 15/10/2006 م (آخر تحديث) الساعة 18:27 (مكة المكرمة)، 15:27 (غرينتش)
قال المدير العام للخطوط العربية السعودية المهندس خالد عبد الله الملحم إن هناك مخططات للطيران المدني للتوسعة المؤقتة في عدد كبير من مطارات المملكة باستثمارات تصل  إلى 30 مليار ريال (8 مليارات دولار).
 
وقال الملحم إن هناك مخططات للطيران المدني للتوسعة المؤقتة بمطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة والمطار الجديد في المدينة المنورة ومطار تبوك وعدد كبير من مطارات المملكة لتواكب التطورات والحركة السريعة وترفع مستوى وقدرة المطارات لتكون محوراً رئيسياً في المنطقة.
 
وعن دخول شركتي طيران محليتين إلى السوق مع نهاية العام قال الملحم إن المنافسة في صالح الخطوط السعودية لأنها تخفف من عبء الرحلات الداخلية وتفتح المجال أمام الخطوط السعودية للعمل في الرحلات الدولية.
 
من ناحية أخرى توقع مسؤولون في شركات تأمين في السعودية أن يوفر قطاع التأمين فرصاً وظيفية لنحو 3500 شاب سعودي خلال الفترة المقبلة التي ستشهد دخول المزيد من الشركات المرخص لها في هذه السوق التي تقدر قيمة بوالصها التأمينية المصدرة بحوالي 4.7 مليارات ريال (1.253مليار دولار).
 
وجاءت هذه التقديرات في الوقت الذي طالب فيه المسؤولون بسن المزيد من الأنظمة الإلزامية للتأمين، كما هو الحال في الضمان الصحي التعاوني والتأمين على رخص القيادة بهدف الحفاظ على استقرار السوق، وتجنيبه أية هزات قد تؤثر على مستويات العرض والطلب.
 
وأشار المسؤولون إلى أن شركات التأمين في دول مجاورة مثل الكويت والإمارات بدأت تعاني نتيجة محدودية أنظمة التأمين الإلزامية فيها وتزايد عدد الشركات إلى مستوى يفوق حجم الطلب بكثير.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة