القدرة القابضة ومجموعة بن لادن توقعان اتفاقا للتحالف   
الاثنين 1427/12/18 هـ - الموافق 8/1/2007 م (آخر تحديث) الساعة 19:12 (مكة المكرمة)، 16:12 (غرينتش)
تحالف الشركتين يهدف إلى إنشاء العديد من الاستثمارات الهامة في المنطقة (الجزيرة نت)
أعلن كل من شركة القدرة القابضة الإماراتية ومجموعة بن لادن السعودية عن توقيعهما اتفاق تحالف إستراتيجي يهدف إلى إنشاء العديد من الاستثمارات الهامة في المنطقة و تأسيس شركة كبرى العام الحالي.
 
وستتمحور الاستثمارات التي سيقوم بها كل من الشركتين حول أعمال الإنشاءات والخدمات الهندسية، بالإضافة للصناعات الإستراتيجية المرتبطة بقطاع الإنشاءات، إضافة إلى مجالات أخرى من الاستثمار لم يصرح عنها بعد.
 
كما سينتج عن تحالف الشركتين دمج الخبرات التي تملكها القدرة القابضة في مجال الاستثمار إضافة إلى الخبرات التي تملكها مجموعة بن لادن في مجال الإنشاءات.
 
ونوه رئيس شركة القدرة صلاح سالم بن عمير الشامسي إلى أن توقيع الاتفاق هو الخطوة الأولى لإنشاء شركة جديدة ستعتبر بادرة الإنجازات التي تفتتح بها القدرة القابضة عام 2007،  وتوقعً أن يشهد هذا العام الإعلان عن مشاريع جديدة للشركة.
 
وقال إن تعاون القدرة مع مجموعة بن لادن العملاقة يشكل اندماجا حقيقيا للجهود والخبرات التي تملكها الشركتان، اللتان ستعملان على إطلاق حزمة مشتركة من الاستثمارات النافعة للمنطقة برمتها.
 
أما نائب رئيس مجموعة بن لادن السعودية حسن بن لادن فقال إن شركته تتطلع لأن يحقق تعاونها مع القدرة الأهداف المرجوة، مؤكدا حرص المجموعة على توفير كل سبل النجاح للشركة الجديدة.
 
يذكر أن القدرة القابضة وهي شركة مساهمة خاصة في أبو ظبي تعد واحدة من أكبر الشركات القابضة التي تغطي مجالات عملها مختلف قطاعات التنمية وتعمل شركاتها في مجالات التطوير العقاري وقطاع النفط والغاز، والتعليم والإدارة الرياضية والبني التحتية والتجارة العامة، وتقيم الشركة تحالفات إستراتيجية مع شركات عملاقة متخصصة محليا وإقليميا.
 
أما مجموعة بن لادن وهي شركة مساهمة خاصة بالسعودية فتعد من كبريات الشركات المتخصصة في قطاع البناء والتشييد والخدمات الهندسية، حيث تولت الشركة تنفيذ العديد من المشاريع الإنشائية والهندسية العملاقة في السعودية وخارجها.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة