شرودر يرفض إحداث تغييرات بإصلاحاته الاقتصادية   
الأحد 1425/8/18 هـ - الموافق 3/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 22:49 (مكة المكرمة)، 19:49 (غرينتش)

غيرهارد شرودر
أكد المستشار الألماني غيرهارد شرودر أنه لن يجري أي تغييرات على الإطلاق على برنامجه للإصلاحات الاقتصادية المعروف بجدول أعمال 2010 على الرغم من مطالبة الجناح اليساري في حزبه بتعديلات.

ودعا شرودر أيضا في مقابلة مع مجلة دير شبيغل زعماء نقابات العمال الذين ينتقدون إصلاحاته الاقتصادية إلى أن يبدؤوا بالتفكير في الصالح العام للطبقة العاملة بدلا من تقديم مطالب عفا عليها الزمن.

وحث النقابات على التخلي عن آرائها النظرية وأن تتعامل مع القضايا الواقعية التي تواجه الشركات هذه الأيام، في إشارة إلى الضغوط التي ترغم الشركات على خفض الوظائف.

ورفض المستشار الألماني مطالب لنقابات العمال والجناح اليساري لحزبه الاشتراكي الديمقراطي بتخفيف الخطط التي ترغم العاطلين على قبول العمل أو فقدان إعانات البطالة.

ولا يزال الحزب الاشتراكي الديمقراطي يضمد جراحه بعد هزيمة غير مسبوقة في الانتخابات الأوروبية في وقت سابق من الشهر الحالي. فقد انخفضت شعبية الحزب في انتخابات البرلمان الأوروبي 9.2 نقاط مئوية إلى 21.5% في أسوأ نتيجة يحققها في نصف قرن.

وعزا الجناح اليساري ونقابات العمال الهزيمة إلى الإصلاحات الاقتصادية التي ينتهجها شرودر وطالبوه بالتخلي عنها أو على الأقل تقليص نطاق التغييرات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة