حظر طيران شركات إندونيسية وأخرى في أوروبا   
الخميس 1428/6/13 هـ - الموافق 28/6/2007 م (آخر تحديث) الساعة 16:33 (مكة المكرمة)، 13:33 (غرينتش)

السماح لشركات باكستانية برحلات أوروبية بطرز محددة من الطائرات (رويترز-أرشيف)
أعلنت المفوضية الأوروبية منع جميع شركات الطيران الإندونيسية وشركات من روسيا وأوكرانيا وأنغولا من الطيران في منطقة الاتحاد الأوروبي بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة.

وقالت المفوضية في بيان إن الحظر الحالي على شركة الطيران الدولية الباكستانية سيخفف للسماح لطائرات محددة هي يوينغ 747 وأيرباص 310 بالطيران في الأجواء الأوروبية بالإضافة إلى السماح حاليا بطيران طائرات بوينغ 777 في المنطقة.

وأفاد جاك باروت نائب المفوض الأوروبي لقطاع النقل أن وضع هذه الشركات على القائمة السوداء يعتبر أداة ضرورية ليس لمنع شركات الطيران التي لا تتمتع بالسلامة من الطيران في أجواء دول الاتحاد الأوروبي وإبلاغ المسافرين في العالم بذلك فحسب، بل أيضا لاتخاذ الشركات وسلطات الطيران إجراءات مناسبة لتحسين سلامة الطائرات للمسافرين.

وقالت المفوضية إنه تم حظر الأجواء الأوروبية على 51 شركة طيران مرخصة في إندونيسيا وأنه لا توجد أي رحلات مدرجة حاليا لهذه الشركات إلى محطات أوروبية.

وأشارت إلى أن القائمة السوداء لشركات الطيران ستضم شركة الطيران الأنغولية تي أي أي جي أيرلاينز وفولار الأوكرانية وعشر شركات طيران روسية وست شركات بلغارية وثماني شركات مالدوفية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة