56 مليار دولار حصيلة قطاع المعلومات التايواني العام الماضي   
الأحد 1422/4/10 هـ - الموافق 1/7/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أكدت صناعة تقنيات المعلومات في تايوان أنها ستشارك بقوة في فعاليات معرض "جيتكس دبي 2001" لتكنولوجيا المعلومات. وتعد تايوان ثالث أكبر المنتجين لتقنية المعلومات بعد الولايات المتحدة واليابان. وسجلت الجزيرة معدل نمو في هذا القطاع وصل 17% مقارنة بمعدلات عام 1999.

ووصف مستثمرون تايوانيون المعرض بأنه من أهم الأحداث التقنية الدولية التي تحرص تايوان على المشاركة فيها سنويا. وسيقام المعرض في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 14–18 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وقدر حجم الإنتاج الكلي لشركات تكنولوجيا المعلومات التايوانية بحوالي 56 مليار دولار العام الماضي وبنسبة نمو تزيد على 17% مقارنة بالمعدلات المسجلة عام 1999.

وأكدت شركة "موكسا تكنولوجيز" التايوانية، التي تمكنت من بيع أربعة ملايين وحدة من أجهزة الربط بخدمات الإنترنت في مختلف دول العالم، على مشاركتها في معرض جيتكس دبي 2001. وستعرض جهاز "إن بورت إكسبرس" أثناء مشاركتها في المعرض.

وستعرض الشركة كذلك أحدث أجهزتها لتوزيع الطاقة للأجهزة الخادمة الذي يتيح للمستخدمين إمكانية التحكم في توزيع الطاقة على أكثر من 128 جهازا مرتبطا بالخادم عبر خط إنترنت أو هاتف واحد.

ويمكن للجهاز الجديد "إن باور كوماندر" تسهيل مهمة التحكم عبر الإنترنت بخدمات الإمداد بالطاقة، وذلك بإيصالها أو عزلها عن أي من الأجهزة المرتبطة بالخط نفسه. وتعد هذه الخدمة مثالية لمزودي خدمات الإنترنت أو مراكز المعلومات المعتمدة على الإنترنت أو مقاهي الإنترنت.

بينما تعرض شركة "لاكي ستار تكنولوجيز" التي تعد جزءا من شركة "بورد كومبيوتينج جروب" لوحات التحكم الرئيسية القادرة على حمل معالجات بنتيوم 4 التي تحمل رقائق إنتل آي 845.

كما ستعرض "كمبيوتينج جروب" مجموعة من أجهزة الحاسوب العاملة بنظام تشغيل لينوكس، أما فرع الشركة المتخصصة بخدمات الحلول والاتصالات فستعرض أنظمة الاتصال الشبكي اللاسلكي الذي تصل طاقته إلى 2.4 جيجا بايت.


تحقيق شركات تقنية المعلومات التايوانية معدلات بيع مرتفعة في الأسواق الأميركية والأوروبية لم يمنعها من طرق أسواق الشرق الأوسط التي تعتبر من أسرع الأسواق نموا في قطاع المعلومات في العالم
وستعرض شركة "جوستار" كبرى الشركات المتخصصة في إنتاج أنظمة تكبير وتوزيع الصوت أحدث تجهيزات المسارح المنزلية ذات تقنيات الصوت الرقمي بنظام دولبي الذي يضم نظام بطاقة 20 وات.

كما تعرض آفيرميديا تكنولوجيز، كبرى الشركات العالمية المتخصصة في تصميم وإنتاج وسائل العرض والشرح عبر الوسائط المتعددة كاميرا جديدة تعمل بتقنيات العرض ثلاثي الأبعاد وصور الحاسوب المنقولة إلى أجهزة التلفزيون وأنظمة العرض المختلفة.

وتشارك في المعرض شركة بيرش تكنولوجيز، المتخصصة في تصميم وإنتاج وتصدير واستيراد أنظمة قراءة البيانات آليا. وستعرض الشركة أثناء مشاركتها مجموعة واسعة من تجهيزات القراءة الآلية للبيانات التي تضم ملحقات الكمبيوتر المختلفة والماسحات الضوئية والمساحات القلمية القادرة على قراءة البيانات آليا وأنظمة قراءة البطاقات آليا وطابعات أنظمة تشفير البيانات الآلية "بار كود" وأنظمة قراءة البيانات المحمولة.

وتحقيق شركات تقنيات المعلومات التايوانية معدلات بيع مرتفعة في الأسواق الأميركية والأوروبية لم يمنعها من طرق أسواق الشرق الأوسط التي تعتبر واحدة من أسرع الأسواق نموا في قطاع المعلومات في العالم. وتنظر الشركات التايوانية إلى الإمكانات المتنامية لدى الشركات في المنطقة في مجال البرمجيات وتطويرها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة