تراجع استثمارات سامسونغ لأدنى مستوى   
الأحد 9/7/1434 هـ - الموافق 19/5/2013 م (آخر تحديث) الساعة 11:08 (مكة المكرمة)، 8:08 (غرينتش)
سامسونغ أنفقت 6.25 مليارات دولار على البحث والتطوير بالربع الأول من العام (الأوروبية-أرشيف)

أظهرت بيانات صادرة عن عملاق الإلكترونيات شركة سامسونغ الكورية الجنوبية أن استثماراتها تراجعت إلى أدنى مستوى في ثلاث سنوات في الربع الأول من العام  الجاري. 

وعزت سامسونغ، وهي عملاق صناعة الهواتف الذكية في العالم، التراجع الحاد لاستثماراتها وإنفاقها على المصانع والمعدات الجديدة إلى تزايد الشكوك حول نمو الاقتصاد العالمي.

وأنفقت الشكرة بالشهور الثلاثة الأولى من العام الجاري ما مجموعه 7.29 تريليونات وون (6.25 مليارات دولار) على البحث والتطوير والإنفاق الرأسمالي، وهو أدنى رقم فصلي منذ عام 2010، وفقا لتقرير الشركة ربع  السنوي الذي صدر اليوم.

ويأتي تراجع استثمارات سامسونغ رغم إظهار بيانات نشرت قبل أيام استحواذ الشركة على 95% من أرباح سوق الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد خلال الربع الأول من العام الحالي.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء الخميس الماضي عن تقرير لمؤسسة "إستراتيجي أناليتيكس" القول إن أرباح الهواتف الذكية بنظام أندرويد خلال الربع الأول من العام الحالي بلغت 5.3 مليارات دولار في حين استحوذت سامسونغ على 5.1 دولار من هذه الأرباح بما يعادل 95% من إجمالي  أرباح هذه السوق.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة