شركة قطرية تخطط لشراء فنادق   
الاثنين 1430/11/22 هـ - الموافق 9/11/2009 م (آخر تحديث) الساعة 14:09 (مكة المكرمة)، 11:09 (غرينتش)
الشركة القطرية مهتمة بشراء فنادق على شاكلة هذا الفندق في لاس فيغاس
 (الفرنسية-أرشيف)

أعلن رئيس شركة الفيصل القابضة القطرية أن الشركة تخطط للاستحواذ على فنادق كبيرة في دول بأوروبا وأميركا الشمالية وأيضا في عواصم عربية خلال السنوات الخمس المقبلة.
 
وقال فيصل بن قاسم آل ثاني في مقابلة مع وكالة رويترز إن عمليات الاستحواذ المخطط لها تندرج في إطار سعي الشركة إلى التوسع في قطاع الفنادق على المستوى العالمي، موضحا أن الشركة تعتزم شراء وبناء فنادق وفقا للفرص المتاحة، وهي تتطلع إلى الولايات المتحدة وبريطانيا وباريس وكندا إلى جانب العواصم العربية الكبرى.
 
وأضاف أن الشركة تجري مفاوضات مع عدد من الأطراف وستستحوذ قطعا على فنادق خلال عام، وهي تسعى إلى توقيع اتفاق في وقت قريب, لكنه رفض الخوض في تفاصيل حول حجم الصفقات المتوقعة.
 
ونقلت الوكالة عن آل ثاني قوله إن "الخطة خلال السنوات الخمس المقبلة هي شراء ما بين خمسة وعشرة فنادق على المدى المتوسط".

وتركز الشركة على الفنادق ذات الأربع أو الخمس نجوم. إلا أن اهتمامها ينحصر حتى الآن في السوق المحلية حيث استفادت من عدد من الفرص لسد النقص في الغرف الفندقية في ظل النمو الهائل للاقتصاد القطري بفضل ارتفاع أسعار النفط.

يشار إلى أن الفيصل القابضة -وهي شركة عائلية- تمتلك شركات يتراوح نشاطها بين تكنولوجيا المعلومات والترفية والإنشاءات، كما أنها من بين مجموعة كبيرة من المستثمرين العرب الذين يتطلعون إلى شراء أصول عالمية بعد هبوط أسعارها جراء الأزمة المالية العالمية.

 
 
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة