سامسونغ تبيع 103 ملايين هاتف بالربع الثالث   
الجمعة 1434/1/3 هـ - الموافق 16/11/2012 م (آخر تحديث) الساعة 18:21 (مكة المكرمة)، 15:21 (غرينتش)

سامسونغ حققت مبيعات قوية للهواتف الذكية وخاصة جهاز غلاكسي أس3 (رويترز-أرشيف)

تجاوزت مبيعات الهواتف المحمولة لشركة سامسونغ الكورية الجنوبية للإلكترونيات مائة مليون هاتف في الربع الثالث من العام الحالي، وهي المرة الأولى التي تصل فيها مبيعات الشركة الربع  السنوية إلى هذا المستوى.

ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن تقرير شركة إستراتيجي أناليتكس لدراسات الأسواق، قولها إن سامسونغ باعت خلال الربع الثالث من العام الحالي 103 ملايين هاتف محمول، بحصة قدرها 27.2% من السوق العالمية.

وزادت مبيعات هواتف سامسونغ في الربع الثالث بنسبة 15% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وبمقدار عشرة ملايين هاتف مقارنة بالربع الثاني من العام الحالي.

وكانت سامسونغ قد أعلنت أن أرباحها في الربع الثالث من العام الجاري زادت بمقدار الضعف تقريبا، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وعزت الشركة الفضل في الزيادة الكبيرة بأرباحها إلى المبيعات القوية للهواتف الذكية، وخاصة جهازها الجديد "غلاكسي أس3".

وبلغ صافي أرباح الشركة 6.6 تريليونات وون (ستة مليارات دولار) في الفترة من يوليو/تموز إلى سبتمبر/أيلول الماضيين، مقارنة مع 3.4 تريليونات وون لنفس الفترة قبل عام.

تجدر الإشارة إلى أن شركة نوكيا الفنلندية كانت تعد الشركة الوحيدة التي سجلت مبيعات بأعلى من مائة مليون وحدة خلال فصل واحد.

وسجلت مبيعات الهواتف المحمولة لشركة نوكيا 113 مليون وحدة في الربع الأخير من العام الماضي، غير أن نفوذها في السوق تقلص منذ بداية العام الجاري.

ويعتبر هاتف "غالاكسي أس3" الذي تنتجه سامسونغ أكبر منافس لهاتف آيفون الذي تنتجه شركة آبل الأميركة. وكانت سامسونغ قد أعلنت بداية الشهر الجاري أنها باعت منه أكثر من 30 مليون وحدة في غضون خمسة أشهر.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة