الدينار الكويتي بأعلى أسعاره أمام الدولار في ثلاثة أسابيع   
الاثنين 1428/8/14 هـ - الموافق 27/8/2007 م (آخر تحديث) الساعة 17:17 (مكة المكرمة)، 14:17 (غرينتش)

حافظ البنك المركزي الكويتي على سعر صرف العملة المحلية الدينار مقابل الدولار دون تغيير الاثنين، عقب سماحه الأحد بارتفاع الدينار إلى أعلى مستوياته خلال ثلاثة أسابيع أمام العملة الأميركية.

وأعلن البنك أنه سيتم تداول الدينار بسعر أساسي قيمته 0.28150 دينار لكل دولار.

وقرر البنك أمس السماح بارتفاع الدينار 0.07% بعد ارتفاع العملة الأوروبية مقابل نظيرتها الأميركية الجمعة الماضي، حيث سجل اليورو أكبر ارتفاع أسبوعي أمام الدولار منذ منتصف مارس/ آذار الماضي.

وقد زادت قيمة الدينار الكويتي بنسبة 2.71% أمام الدولار منذ 19 مايو/ أيار الماضي قبل يوم واحد من صدور قرار البنك المركزي بالتخلي عن ربط العملة بالدولار والتحول إلى سلة عملات لم يكشف محتوياتها ونسبها.

ويرى البنك المركزي أن تراجع الدولار في الأسواق العالمية يؤدي إلى زيادة التضخم في الكويت ويزيد من أعباء الواردات التي يتم شراؤها بعملات غير الدولار. وتدفع الكويت أكثر من ثلث وارداتها بالعملة الأوروبية الموحدة.

وكانت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) قد نقلت عن محافظ البنك المركزي الشيخ سالم عبد العزيز الصباح قوله في الـ29 من الشهر الماضي إن سلة العملات تتيح للبنك مرونة لمتابعة التطورات المستمرة في أسعار صرف العملات الرئيسية بالأسواق العالمية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة