الأردن يقرّ إعفاءات ضريبية لمساعدة لبنان   
الخميس 1427/8/14 هـ - الموافق 7/9/2006 م (آخر تحديث) الساعة 11:39 (مكة المكرمة)، 8:39 (غرينتش)

إعفاء طيران الشرق الأوسط من الرسوم في مطار الملكة علياء (الفرنسية-أرشيف)
قررت الحكومة الأردنية سلسلة إعفاءات من الضرائب والرسوم لمساعدة لبنان على تجاوز الظروف الصعبة التي يمر بها بعد العدوان الإسرائيلي عليه الذي استمر أكثر من شهر.

وأصدر مجلس الوزراء الأردني قرارا أعفى بموجبه الشاحنات اللبنانية القادمة إلى الأردن والمغادرة عبره من رسوم العبور لمدة ثلاثة أشهر، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

كما أعفى المجلس طائرات شركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية من رسوم العبور ورسوم الهبوط في مطار الملكة علياء الدولي لفترة ثلاثة أشهر أيضا بالإضافة إلى قرار المجلس إعفاء اللبنانيين من رسوم التأشيرة والمغادرة للمدة نفسها.

وأشارت الوكالة إلى تخصيص مستودعات كافية في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة في ميناء العقبة على البحر الأحمر لتخزين البضائع المتجهة إلى لبنان وإعفاء هذه البضائع من رسوم التخزين.

وأعلن وزير الصناعة والتجارة الأردني شريف الزعبي أنه سيقوم في الأيام المقبلة بزيارة بيروت على رأس وفد من الصناعيين والتجار لبحث السبل الكفيلة بمساعدة لبنان.

يشار إلى أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي قدر قيمة الخسائر الاقتصادية الناجمة عن الحرب الإسرائيلية على لبنان بما لا يقل عن 15 مليار دولار.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة