الشيوخ الأميركي يقر تمويلا للمراقبين الجويين   
الجمعة 15/6/1434 هـ - الموافق 26/4/2013 م (آخر تحديث) الساعة 10:46 (مكة المكرمة)، 7:46 (غرينتش)
مطار لوس أنجلوس أحد المطارات التي تأثرت بتأخير الرحلات الجوية (الفرنسية)

وافق مجلس الشيوخ الأميركي على مشروع قانون لتقديم تمويل كاف للمراقبين الجويين الاتحاديين حتى 30 سبتمبر/أيلول المقبل لإنهاء استغناءات تسببت في تأجيلات واسعة للرحلات الجوية.

ووافق المجلس بالإجماع على مشروع القانون بدون مناقشة. ومن المحتمل أن ينظر مجلس النواب في المشروع اليوم.

وقد تأثرت رحلات الطيران في عدة مطارات بالولايات المتحدة بسبب خفض في إنفاق الحكومة الاتحادية. وشملت التأخيرات مطارات رئيسية في الولايات المتحدة مثل شيكاغو ونيويورك ولوس أنجلوس وأطلنطا.

وتعطلت آلاف رحلات الطيران -بعضها لفترات امتدت ساعتين- منذ أن بدأت إدارة الطيران الاتحادية منح العاملين في أبراج المراقبة عطلات إجبارية دون مرتب الأحد الماضي. وأبطأت هذه التعطيلات حركة السفر وأثارت مخاوف من أن قطاعا كبيرا من الاقتصاد سيتأثر إذا استمر الوضع الحالي أو ازداد سوءا.

وقالت إدارة الطيران الاتحادية إنه ليس أمامها خيار آخر غير منح المراقبين عطلات إجبارية دون مرتب، بعدما فشل الكونغرس في الاتفاق بشأن الميزانية وتجنب اقتطاعات تلقائية في عدد من مناحي الإنفاق الاتحادي بقيمة 85 مليار دولار.

وأضافت الإدارة أنها ستمنح لنحو 47 ألف موظف عطلة مدتها 11 يوما إلى نهاية سبتمبر/أيلول المقبل، وذلك لتوفير 637 مليون دولار فرضتها الاقتطاعات في الإنفاق الحكومي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة