نخيل تخرج من ميرفاك الأسترالية   
الأحد 1430/9/3 هـ - الموافق 23/8/2009 م (آخر تحديث) الساعة 1:25 (مكة المكرمة)، 22:25 (غرينتش)
شركة نخيل الإماراتية تخلت عن حصتها في ميرفاك بعد محاولة رفعها (الفرنسية)

نقلت صحيفة أسترالية عن الرئيس التنفيذي لمجموعة ميرفاك الاسترالية للتنمية العقارية أن شركة نخيل العقارية المملوكة لحكومة دبي باعت آخر حيازاتها في ميرفاك الأسترالية.

وقالت صحيفة ويكاند أستراليان السبت إن الشركة التي تبني جزرا صناعية على شكل سعف النخيل باعت حصة متبقية نسبتها 6.1% في ميرفاك أمس الجمعة مقابل 206 ملايين دولار أسترالي (171.7 مليون دولار).
 
ونسبت الصحيفة إلى نيكولاس كوليشو الرئيس التنفيذي لشركة ميرفاك قوله إن هذا يعني لميرفاك مزاولة العمل كالمعتاد.
 
وأكد أنه كانت مفاجأة لو أن عددا من المؤسسات اشترى هذا الكم الكبير من الأسهم، مؤكدا أن ذلك سيؤدي في نهاية المطاف إلى وجود قاعدة مستثمرين أكثر استقرارا.
 
وكانت نخيل التي عليها ديون ضخمة في نهاية العام قد أكدت العام الماضي أنها تعتزم رفع حصتها البالغة 12.5% في ميرفاك إلى أقل من 20%.
 
ولدى نخيل التابعة لمجموعة دبي العالمية المملوكة لحكومة الإمارة سندات إسلامية قيمتها 3.5 مليارات دولار تستحق في 14 ديسمبر/كانون الأول ولا تتوافر تفاصيل كثيرة عن خطط الحكومة بشأنها.
 
وكانت مجموعة ميرفاك عمدت في يونيو/حزيران إلى جمع 1.1مليار دولار أسترالي (916.7 مليون دولار) وأعلنت عن عمليات إسقاط كبيرة في قيمة أصول وخفضت توقعات أرباحها مع تأثر القطاع العقاري سلبا جراء مشاكل إعادة تمويل كبيرة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة