طيران الإمارات تزيد رحلاتها إلى بيروت   
الأربعاء 1424/3/27 هـ - الموافق 28/5/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

طيران الإمارات تزيد عدد رحلاتها لبيروت إلى عشرة
قالت شركة طيران الإمارات اليوم الأربعاء إنها ستضيف ثلاث رحلات جديدة إلى خدمتها بين بيروت ودبي اعتبارا من الأول من يونيو/حزيران المقبل في إطار خطتها لزيادة عدد رحلاتها إلى دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط.

وبهذه الرحلات الثلاث يرتفع عدد رحلات الشركة بين دبي وبيروت -والتي تتم يوميا- إلى عشر رحلات أسبوعيا، وفقا لبيان للناقلة العملاقة. وستسير الرحلات الجديدة أيام الاثنين والأربعاء والجمعة.

وقال غيث الغيث المدير التنفيذي لدائرة العمليات التجارية إن زيادة عدد الرحلات يأتي نتيجة للطلب القوي على هذا الخط وخاصة خلال أشهر الصيف "مما دفعنا إلى الإسراع في تنفيذ خططنا في هذا الشأن".

وأضاف "تظهر المؤشرات المتوفرة لدينا أن حركة النقل الجوي بين الدول العربية ستشهد زيادة كبيرة هذا الصيف نظرا لعوامل عديدة. ومع سياسة الأجواء المفتوحة في لبنان فإن مطار بيروت الدولي سيكون هو المستفيد الأكبر بكل تأكيد إضافة إلى شركات الخطوط الجوية العاملة هناك".

وقال الغيث "لقد وفرت لنا سياسة الأجواء المفتوحة في لبنان والتي تطبق منذ عامين مرونة عالية سواء في استخدام طائرات أكبر حجما أو في إمكانية طلب تسيير رحلات إضافية عند الحاجة. كما أتاحت بدائل متعددة للسفر من لبنان وإليه وخلقت تنافسا بين الناقلات في تقديم أسعار وخدمات أفضل".

وأشار إلى أن شبكة محطات الناقلة ستشهد توسعات كبيرة هذا العام بانضمام موسكو في الأول من يوليو/تموز وشنغهاي في 26 أكتوبر/تشرين الأول ومدينة لاغوس النيجيرية في الأول من ديسمبر/كانون الأول. كما تخطط طيران الإمارات لإطلاق خدماتها عبر الأطلسي إلى أميركا الشمالية في أبريل/نيسان عام 2004.

وتخدم طيران الإمارات حاليا 64 محطة في 45 دولة ضمن الشرق الأوسط والشرق الأقصى وأوروبا وشبه القارة الهندية وأفريقيا ودول حوض المحيط الهادي الآسيوية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة