تضاعف المشاركة الأجنبية بمعرض تجاري في ليبيا   
السبت 1425/2/13 هـ - الموافق 3/4/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

القذافي خلال استقباله بلير أواخر الشهر الماضي (الفرنسية)
شارك حوالي ثلاثة آلاف شركة أجنبية في معرض طرابلس التجاري وهو ضعف عدد المشاركين العام الماضي مما يشير إلى تزايد اهتمام المستثمرين عقب تحسن العلاقات بين ليبيا والولايات المتحدة وبريطانيا.

وقال رئيس الوزراء شكري غانم الذي افتتح المعرض في وقت متأخر أمس الجمعة إن الحضور المتزايد للشركات من 40 دولة في معرض طرابلس دليل على الاهتمام الذي يظهره المجتمع الدولي تجاه بناء علاقات اقتصادية مع ليبيا.

وأضاف غانم أن المشاركة القوية من الشركات الأجنبية دليل أيضا على الدعم والتشجيع من المجتمع الدولي للإصلاحات الاقتصادية في ليبيا. ويستمر المعرض حتى 12 أبريل/نيسان الجاري.

وقال رئيس هيئة المعارض الليبية خالد صلاح السنوسي إنه لم تحضر أي شركة من الولايات المتحدة مشيرا إلى أن الهيئة تعد لترتيب ثلاثة معارض منفصلة للشركات الأميركية في وقت لاحق هذا العام أحدها للأدوية بينما يخصص آخر للأغذية.

وتوجت زيارتا رئيس الوزراء البريطاني توني بلير ومساعد وزير الخارجية الأميركي وليام بيرنز الشهر الماضي عملية تقارب بعد فترة طويلة من العداء.

وجاءت الزيارتان مكافأة وتعبيرا عن الثقة في تعهد الزعيم الليبي معمر القذافي في ديسمبر/كانون الأول بالتخلي عن برامج أسلحة الدمار الشامل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة