تنبؤ بارتفاع تجارة الألماس بالإمارات إلى 13.5 مليار دولار   
الأحد 1429/5/14 هـ - الموافق 18/5/2008 م (آخر تحديث) الساعة 14:24 (مكة المكرمة)، 11:24 (غرينتش)

فانديردونكت: رأس المال عنصر أساسي في ازدهار تجارة الألماس (الفرنسية-أرشيف)

عبر مركز دبي للسلع المتعددة الحكومي عن رواج تجارة الألماس الكبير في الإمارات بحيث قد يصل حجمها 13.5 مليار دولار العام الحالي.

وأفاد مدير الخدمات المصرفية لتجارة الألماس في المركز جان فانديردونكت للصحفيين بأن تجارة الألماس انتعشت في الإمارات هذا العام مقابل حجمها البالغ 11.5 مليار دولار في العام الماضي.

ورأى أن رأس المال عنصر أساسي في ازدهار تجارة الألماس، حيث كشفت دراسات حديثة أن الاحتياجات التمويلية لتجارة الألماس المحلية تتجاوز ملياري دولار، بينما يتزايد الطلب على التمويل في الأنشطة التجارية المختلفة.

وقال فانديردونكت إن بنك أتش أس بي سي أسس وحدة خدمات بنكية خاصة بتمويل تجارة الألماس في دبي، آملا أن يكون ذلك بمثابة حافز للبنوك الأخرى على تأسيس وحدات مماثلة.

وأوضح أن هذه الوحدة تقدم مجموعة متكاملة من الخدمات المالية تدعم تجارة الألماس لتعزيز القطاع ككل.

"
إطلاق مركز دبي للسلع مبادرات لتطوير البنية التحتية المادية والخدمات المرتبطة بدعم تجارة الألماس في دبي
"
كما توفر حلولا وحسابات اعتماد الاستيراد، وتمويل وستوفر أيضا خدمات تحصيل الديون، وخدمات التحوط بالمعادن النفيسة والتجارة العينية لتلبية احتياجات سلسلة التوريد كاملة.

وأشار إلى إطلاق المركز مبادرات لتطوير البنية التحتية المادية والخدمات المرتبطة بدعم تجارة الألماس في دبي.

وأوضح أن مشروع برج الماس الذي بدأ العمل في تنفيذه ويضم مقرات لما يزيد على 350 شركة ألماس عالمية من أهم هذه المبادرات.

يذكر أن مركز دبي للسلع قد تأسس في عام 2002 ليكون سوقا للسلع في دبي، وهو واحد من المبادرات الإستراتيجية لحكومة الإمارة ويوفر البنية التحتية لسوق تضم مجموعة واسعة من الأنشطة المتعلقة بالسلع ويوفر تسهيلات للمشاركين في أسواق الذهب والألماس والسلع.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة