سوني تسوق تلفزيونا ثلاثي الأبعاد   
الأربعاء 12/9/1430 هـ - الموافق 2/9/2009 م (آخر تحديث) الساعة 11:42 (مكة المكرمة)، 8:42 (غرينتش)
سوني تخطط لغزو الأسواق العالمية بالتلفزيونات ثلاثية الأبعاد (الأوروبية-أرشيف)

تتأهب شركة سوني اليابانية للإلكترونيات للإعلان اليوم الأربعاء عن خططها لبيع أجهزة تلفزيون فائقة الدقة وثلاثية الأبعاد من طراز "برافيا" في الأسواق العالمية بحلول نهاية العام القادم.
 
وسيكون تسويق منتج سوني خلال عام وبضعة أشهر بمثابة تحفيز مهم للتقنيات الثلاثية الأبعاد التي يكاد يكون استخدامها محصورا حتى الآن في السينما. ويتوقع أن يرتفع عدد الشاشات الثلاثية الأبعاد في دور السينما في العالم سبعة آلاف شاشة بنهاية العام الحالي.
 
وقالت شبكة سكاي الإعلامية البريطانية إنها ستطلق العام المقبل في بريطانيا قناة تعمل بنظام ثلاثي الأبعاد. إلا أنه لم يتضح بعد ما إذا كانت ستتوفر التقنية الضرورية لمشاهدة مثل تلك القناة التلفزيونية أم لا.
 
ومن المقرر أن يعلن المدير التنفيذي للشركة اليابانية هاوارد سترينغر في كلمة يلقيها في معرض للتقنيات الجديدة بألمانيا عن خطط سوني المتعلقة ليس بيع تلفزيونات "برافيا" فحسب وإنما أيضا تسويق حواسيب "فايو" وألعاب الفيديو (PlayStation3).
 
ونشرت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية مقتطفات من الكلمة التي سيلقيها المدير التنفيذي لسوني وسيقول فيها إن تقنية ثلاثي الأبعاد في طريقها بوضوح إلى الأسواق العالمية وإن الشركة مستعدة لأن تقود قطار هذه التقنية المتطورة إلى  حيث ينبغي أن يصل.
 
ويقدر خبراء أن يصل ثمن جهاز تلفزيون "برافيا" ثلاثي الأبعاد إلى بضعة آلاف من الدولارات. وكانت شركة هيونداي الكورية الجنوبية قد بدأت إنتاج أجهزة مماثلة للسوق اليابانية تصل كلفة الجهاز الواحد إلى 3400 دولار.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة