صانعو السيارات يروجون منتجاتهم في دبي   
الجمعة 19/10/1424 هـ - الموافق 12/12/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

معرض دبي للسيارات (الفرنسية)
ضمن فعاليات الدورة السابعة لمعرض الشرق الأوسط الدولي للسيارات الذي بدأ الخميس في دبي ويستمر حتى 15 ديسمبر/كانون الأول الحالي يتنافس أبرز صانعي السيارات في العالم في الترويج لمنتجاتهم.

وأفاد المدير العام لمركز دبي التجاري العالمي مبارك بن فهد بأن مصنعي السيارات من مختلف أنحاء العالم يستفيدون من هذا المعرض الذي يعد الأهم في المنطقة لعرض أفضل ما لديهم من طرازات السيارات وكمالياتها أمام عدد كبير للغاية من المتخصصين والمهتمين بهذه الصناعة.

وقال إن صانعي السيارات يضعون في اعتبارهم معدلات الدخل العالية لسكان عدد كبير من دول الشرق الأوسط. ومن المنتظر أن يزور المعرض 75 ألف شخص من المنطقة المعروفة بشغفها بالسيارات وابتكاراتها.

وتفيد أرقام غير رسمية بأن المملكة السعودية تسجل أعلى معدلات استهلاك السيارات في المنطقة حيث يزيد فيها حجم مبيعات السيارات سنويا عن 100 ألف سيارة كما تمثل الكويت نموذجا للأسواق الصغيرة الحجم لكن الكبيرة القيمة بالنظر إلى الطلب الكبير على السيارات الفخمة فيها.

ويشهد المعرض منافسة بين الصانعين الأميركيين والأوروبيين واليابانيين في ظل أفضلية تنافسية للأميركيين بالنظر إلى انخفاض سعر صرف الدولار مقابل ارتفاع اليورو.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة