جيتكس 2005 يحقق أرقاما قياسية في المشاركة   
الثلاثاء 1426/8/23 هـ - الموافق 27/9/2005 م (آخر تحديث) الساعة 12:38 (مكة المكرمة)، 9:38 (غرينتش)
عدد الشركات العارضة بلغ 2742 (الأوروبية) 
 
سجل معرض (جيتكس-2005) لتكنولوجيا المعلومات الذي افتتح الأحد الماضي في إمارة دبي مشاركة قياسية بلغت 2742 عارضا، بزيادة نسبتها 20% مقارنة بالعام الماضي.
 
وقال ولي عهد دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لدى افتتاحه هذا المعرض في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض "إن مساحة المعرض البالغة أكثر من 30 ألف متر مربع أضحت تضيق بالأعداد
المتزايدة من كبريات الشركات العالمية المتخصصة في قطاع تكنولوجيا المعلومات". 
 
وأضاف أن إمارته تحضر "مدينة دبي للمعارض" في منطقة جبل علي الحرة جنوب دبي على مساحة نصف مليون متر مربع. 

ممحمد بن راشد يعلن التحضير لإقامة مدينة دبي للمعارض بمساحة نصف مليون متر مربع (الفرنسية)
وقال إن إمارة دبي حريصة على الحفاظ على موقعها "كمركز إقليمي ودولي للخبراء والشركات المهتمة بنشر وترسيخ ثقافة الإنترنت في مجتمعات المنطقة والشرق الأوسط وشمال أفريقيا".
 
 من جهة أخرى قال هلال سعيد خلفان المري المدير العام لمركز دبي العالمي للتجارة الذي ينظم الحدث, إن عدد المنصات المخصصة للعارضين الإماراتيين زادت بنسبة 14% مقارنة بالعام الماضي. 
 
وبحسب المنظمين سيستقطب المعرض هذه السنة قبل أن يغلق أبوابه الخميس القادم, أكثر من 120 ألف زائر مقابل 116 ألفا في دورته السابقة. 
  
وتم تقسيم المعرض الذي يعد الأبرز في الشرق الأوسط إلى ثلاثة أقسام أحدها لعتاد الحاسوب والثاني للبرمجيات والثالث لقطاع الشبكات والاتصالات. وتطرح كثير من الشركات منتجات وبرمجيات وحلول شبكات للمرة الأولى في المعرض.
 
وقال بيان لمركز دبي التجاري العالمي إن من أبرز القضايا التي تتعامل معها المنتجات الجديدة أمن المعلومات والتكامل بين الأنواع المختلفة من الشبكات وتسهيل القدرة على حمل ونقل جميع الأجهزة. 
وتشير إحصائيات إي.دي.سي لأبحاث التكنولوجيا إلى أن نسبة من يستخدمون الحواسيب في إدارة أعمالهم داخل المؤسسات المتوسطة في الشرق الأوسط عام 2005، زادت بنسبة 43% وأن من يستخدمونها في إدارة أعمال صغيرة أو إدارة أعمال من منازلهم زادت بمقدار 24%. 
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة