أسعار النفط تواصل تراجعها مع أنباء إنتاج بي بي   
الجمعة 1427/8/14 هـ - الموافق 8/9/2006 م (آخر تحديث) الساعة 13:17 (مكة المكرمة)، 10:17 (غرينتش)

هبطت أسعار النفط في العقود الآجلة خلال التعاملات الآسيوية اليوم لتقترب من 67 دولارا للبرميل مواصلة انخفاضها لليوم الرابع على التوالي.

ويأتي الهبوط بعد إعلان شركة النفط الكبرى بي بي أنها قد تعيد الإنتاج في حقلها النفطي المغلق جزئيا في ألاسكا إلى كامل طاقته الإنتاجية في نهاية الشهر المقبل.

وتراجع سعر عقود الخام الأميركي الخفيف في عقود تسليم أكتوبر/تشرين الأول المقبل 16 سنتا تعادل 0.24% إلى 67.16 دولارا للبرميل خلال تعاملات إلكترونية بعد هبوط الخام 18 سنتا أمس ليبلغ في التسوية 67.32 دولارا عقب تراجعه إلى 66.76 دولارا وهو أقل سعر له منذ السابع من أبريل/نيسان الماضي.

وساهم في هذا التراجع إعلان بي بي عن إمكانية عودة إنتاجها من حقل برودو باي في ألاسكا إلى كامل طاقته في الشهر المقبل.

وساعد في انخفاض أسعار الخام نشر بيانات المخونات الأميركية التي أظهرت ارتفاعا في مخزونات نواتج التقطير الشاملة لوقود الديزل وزيت التدفئة بمقدار 3.1 ملايين برميل الأسبوع الماضي لتصل 139.9 مليون برميل، مما يتجاوز توقعات المحللين مرتين ونصف.

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأميركية زيادة مخزونات البنزين في الولايات المتحدة 700 ألف برميل إلى 206.9 ملايين برميل مخالفة توقعات المحللين التي تنبأت بانخفاضها.

ويشار إلى ارتفاع مخزونات الخام الأميركية نحو 6% مقارنة بمستوياتها في العام الماضي ويرجح زيادة هذا الفارق في ظل موسم أعاصير هادئ بشكل غير متوقع حتى الآن في المحيط الأطلسي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة