أليانز تحقق أرباحا وهيبو يخسر   
الجمعة 1430/8/16 هـ - الموافق 7/8/2009 م (آخر تحديث) الساعة 19:32 (مكة المكرمة)، 16:32 (غرينتش)
خسائر بنك هيبو بلغت أكثر من مليار يورو في النصف الأول من العام (الفرنسية)

أعلنت أليانز أكبر شركة للتأمين في أوروبا اليوم الجمعة عن تحقيقها نتائج أفضل من المتوقع في الربع الثاني من هذا العام, في المقابل أعلن بنك هيبو ريل ستيت الألماني عن تكبده خسائر بأكثر من مليار يورو (1.4 مليار دولار) في النصف الأول من العام.

وقالت أليانز وهي واحدة من كبرى مؤسسات الخدمات المالية في العالم إن أرباحها الصافية في الربع الثاني من العام الجاري بلغت 1.87 مليار يورو (2.68 مليار دولار) بارتفاع نسبته نحو 1.9% عن الفترة المقابلة من العام الماضي.
 
وأكد الرئيس التنفيذي ميخائيل ديكمان مستعرضا النتائج أن الشركة لا تزال تتمتع برأسمال قوي وأن تعاملاتها الأقل خطرا تسمح لها بمواجهة صدمات السوق المحتملة.
 
وأضاف أن الشركة قامت بشكل طيب بعمليات تنويع سواء على مستوى الإقليم أو النشاط مما جعلها قادرة على الاستفادة من تحسن السوق.
 
وعلى صعيد متصل قال بنك هيبو ريل ستيت الألماني إنه تكبد خسائر بأكثر من مليار يورو في النصف الأول من هذا العام.

ونتج عن تعديلات القيمة على القروض العقارية عجز قبل احتساب الضريبة بقيمة 1.13 مليار يورو (1.62 مليار دولار) مقارنة بأرباح قيمتها 160 مليون يورو في الفترة المقابلة من العام الماضي.
 
وكان البنك قد تضرر بشدة جراء الأزمة المالية وتكبد خسائر إجمالية بأكثر من خمسة مليارات يورو في العام الماضي، لكنه نجح في مواصلة نشاطه بفضل برنامج الإنقاذ الحكومي البالغ قيمته 102 مليار يورو (146 مليار دولار).
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة