نمو أرباح ومبيعات سامسونغ   
الجمعة 1/8/1430 هـ - الموافق 24/7/2009 م (آخر تحديث) الساعة 10:17 (مكة المكرمة)، 7:17 (غرينتش)
سامسونغ ثاني أكبر مصنّع عالمي للهواتف النقالة (الأوروبية-أرشيف)

أعلنت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية للإلكترونيات اليوم الجمعة أنها حققت أرباحا صافية تقارب ملياري دولار في الربع الثاني من هذا العام مع تزايد الطلب العالمي على منتجاتها.
 
وتعد "سامسونغ إليكترونيكس كو" أكبر مصنّع عالمي لرقائق الكمبيوتر وشاشات التلفزيون المسطحة، وثاني أكبر مصنّع للهواتف النقالة.
 
وجاء في بيانات نشرتها الشركة اليوم أن أرباحها الصافية في الربع الثاني من العام الحالي بلغت 2.25 تريليون وون (1.81 مليار دولار) بزيادة 5.2% عن الأرباح المحققة في الفترة نفسها من العام الماضي.
 
وفي الربع الأول من هذا العام لم تتجاوز الأرباح الصافية للشركة 619 مليار وون (490 مليون دولار).
 
وخلال الربع الثاني أيضا قفزت أرباح سامسونغ التشغيلية إلى 2.52 تريليون وون (حوالي 1.9 مليار دولار).
 
وزادت مداخيل سامسونغ وأرباحها الصافية في الفترة من أبريل/نيسان إلى يونيو/حزيران الماضية بفضل ارتفاع الطلب على منتجات الشركة وكذلك بفضل انتعاش أسعار المنتجات الإلكترونية مثل رقائق الذاكرة لأجهزة الكمبيوتر.
 
ووفقا للبيانات المنشورة اليوم الجمعة فقد ارتفعت مبيعات سامسونغ في الربع الثاني من العام الحالي 15.9% إلى أكثر بقليل من 21 تريليون وون من 18.14 تريليون وون قبل عام.
 
وكانت الشركة قد تأثرت بالأزمة المالية والاقتصادية العالمية حيث تكبدت في الربع الأخير من العام الماضي أول خسارة فصلية لها على الإطلاق.
 
وكانت شركة أل جي الكورية الجنوبية المتخصصة أيضا في صناعة الإلكترونيات قد أعلنت من جهتها تحقيق أرباح في الأشهر الثلاثة الماضية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة