الخطوط البريطانية تخسر 292 مليون دولار   
الاثنين 1423/3/9 هـ - الموافق 20/5/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أعلنت شركة الخطوط الجوية البريطانية أنها شهدت أسوأ نتائجها منذ خصخصتها قبل 15 عاما، إذ منيت بخسائر تبلغ 200 مليون جنيه إسترليني (292 مليون دولار) لكن رد فعل السوق لهذه النتائج كان إيجابيا إذ جاءت الخسائر أقل من المتوقع.

وقالت الشركة إن أي تحسن في أدائها سيتحقق على الأرجح عن طريق الاستمرار في خفض التكاليف، مثل برنامجها المستمر للاستغناء عن 13500 عامل لا عن طريق تحسين الإيرادات من الركاب.

وقال رود إدنغتون المدير التنفيذي للشركة للصحفيين إن التحذيرات من أعمال إرهابية مثل التي أطلقتها الولايات المتحدة قبل أيام تعني "أنه من الصعب الحديث بيقين عن الإيرادات". ورحبت سوق الأسهم بنتائج الشركة فارتفع السهم 3%. وقالت الشركة إن التكاليف الإجمالية انخفضت بنسبة 12% في الأشهر الثلاثة الأخيرة من السنة المالية.

وتضاف بيانات الشركة هذه إلى جملة مؤشرات عن تحسن أعمال قطاع الطيران في الآونة الأخيرة، إذ أعلنت كل من لوفتهانزا الألمانية وسويس السويسرية الجديدة وساس الإسكندنافية أن خسائرها جاءت أقل من المتوقع.

كما أعلنت شركة فرجين أتلانتيك يوم الجمعة الماضي أنها عادت للربحية بعد الركود الذي أصاب صناعة الطيران في أعقاب هجمات 11 سبتمبر/ أيلول الماضي في الولايات المتحدة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة