مورغان ستانلي يعتزم خفض 1600 وظيفة   
الخميس 1434/2/27 هـ - الموافق 10/1/2013 م (آخر تحديث) الساعة 13:31 (مكة المكرمة)، 10:31 (غرينتش)
على مدى العامين الماضيين واجه مورغان ستانلي وبنوك أميركية أخرى نضوبا بالإيرادات (الأوروبية) 

قال البنك الاستثماري الأميركي مورغان ستانلي إنه يعتزم خفض 1600 وظيفة أي 3% من مجموع الوظائف مع استمرار ضعف أنشطته في تداول الأوراق المالية والاستثمار المصرفي.

وقالت مصادر إن تخفيضات الوظائف مرتبطة بوحدة مورغان ستانلي للأوراق المالية للمؤسسات، وتشمل المبيعات والتداول والاستثمار المصرفي، إضافة إلى موظفين معاونين يعملون في مجالات مثل التكنولوجيا.

وتعهد جيمس غورمان الرئيس التنفيذي لمورغان ستانلي بخفض التكاليف. وقال في يوليو/تموز الماضي إنه يخطط لتقليل إجمالي عدد موظفي البنك بنسبة 7% في 2012. وقالت المصادر إن التخفيضات الجديدة في الوظائف ستضاف إلى تلك الخطة.

وفي نهاية سبتمبر/أيلول الماضي انخفض عدد الوظائف بالبنك إلى 57700 وظيفة أي بنسبة 7%، بالمقارنة مع نفس الشهر من العام الماضي.

وقال محلل في مورغان ستانلي إنه يتوقع أن تعلن بنوك وول ستريت انخفاضا قدره 10% في إيرادات الربع الأخير من العام الماضي مقارنة مع الفترة السابقة من نفس العام.

وعلى مدى العامين الماضيين واجه مورغان ستانلي وبنوك أميركية أخرى نضوبا بالإيرادات في أنشطتها لتداول الأوراق المالية والاستثمار المصرفي مع بقاء النشاط ضعيفا.

وقالت مجموعة سيتي غروب في الشهر الماضي إنها ستخفض 11 ألف وظيفة أي 4% من مجموع الوظائف، بينما يجري حاليا بنك أوف أميركا أيضا خفضا للوظائف.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة