سامسونغ توسع إنفاقها الرأسمالي   
الاثنين 1431/6/4 هـ - الموافق 17/5/2010 م (آخر تحديث) الساعة 13:24 (مكة المكرمة)، 10:24 (غرينتش)
سامسونع تسعى لزيادة مبيعاتها وتقوية مكانتها في السوق العالمية (الفرنسية)

أكدت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية للإلكترونيات أنها ستزيد إنفاقها الرأسمالي هذا العام إلى مستوى قياسي يبلغ 26 تريليون وون (22.7 مليار دولار) في مسعى منها لتقوية مكانتها في السوق العالمية.

وقالت سامسونغ في بيان إنها تعتزم استثمار 11 ترليون وون (9.5 مليارات دولار) في قطاع شرائح الذاكرة و5 ترليونات وون (4.3 مليارات دولار) في صناعة شاشات العرض بالبلور المسال لزيادة الإنتاجية، كما ستنفق 8 ترليونات وون (6.9 مليارات دولار) على الأبحاث والتطوير.
 
وأشارت إلى أن استثماراتها في مرافق الإنتاج الجديدة يتوقع أن تنجح في توظيف حوالي 10 آلاف من العمال الجدد خلال هذا العام.
 
وقال رئيس الشركة لي كون هي "رغم أن البيئة الاقتصادية العالمية متغيرة وظروف العمل لا تزال غير واضحة، فإن الاستثمار بقوة في توسيع مرافق الإنتاج سيمنح سامسونغ فرصة للنمو في المستقبل".
 
وتضاعف إنفاق الشركة على قطاعي شرائح الذاكرة وشاشات العرض بالبلور المسال مقارنة بالميزانية الأولية التي تبلغ 8.5 ترليونات وون (7.3 مليارات دولار) التي وضعت في يناير/كانون الثاني الماضي.

وأكدت مجموعة سامسونغ -التي تتكون من عشرات الشركات تعمل في مجالات الإلكترونيات وبناء السفن والتمويل والأزياء- الأسبوع الماضي أنها تخطط لاستثمار 23.3 تريليون وون (20.1 مليار دولار) على مدى العقد المقبل.
 
وستشمل الاستثمارات الجديدة مجال التكنولوجيات بما في ذلك الخلايا الشمسية والأجهزة الطبية وكذلك المستحضرات الصيدلانية البيولوجية، في محاولة لزيادة المبيعات وتوسيع نطاق قوة العمل.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة