العربية للطيران تسعى لشراء طائرات إيرباص   
الجمعة 16/1/1426 هـ - الموافق 25/2/2005 م (آخر تحديث) الساعة 18:58 (مكة المكرمة)، 15:58 (غرينتش)

العربية تبحث عن تمويل لرفد أسطولها بطائرات إيرباص أي 320 (رويترز-أرشيف)
أعلنت شركة العربية للطيران أول شركة منخفضة التكاليف في منطقة الخليج العربي خططها لشراء ست طائرات إيرباص أي 320 خلال الأعوام الثلاثة المقبلة سعيا لتعزيز أسطولها.

وأكد رئيس شركة العربية عادل علي العمل على استكشاف فرص تمويلية منها الإيجار والإيجار التمويلي والقروض المصرفية وإصدار السندات والتمويل الإسلامي.

وأشار إلى مباحثات بين الشركة ومؤسسات مالية بشأن أفضل سبل تمويل شراء الطائرات.

وعبر عن حرص الشركة على زيادة رحلاتها للدول المجاورة في وقت تحجم فيه بعض الدول عن تقديم المزيد من حقوق الهبوط للعربية لحماية شركاتها الوطنية.

وقال إنه لن يتم طرح أسهم الشركة في البورصة إلا بعد تحقيقها أرباحا خلال ثلاث سنوات متتالية مشيرا إلى دراسة الشركة التقدم بطلب لتصنيفها ائتمانيا دون تعجل في ذلك.

وأوضح أن الشركة ستشتري طائرتين سنويا من إيرباص أي 320 في السنوات الثلاث المقبلة معبرا عن اعتقاده بأن استخدام نوع الطائرات من شأنه خفض تكاليف التشغيل والتدريب.

ويتألف أسطول الشركة المستأجر حاليا من خمس طائرات إيرباص أي 320 وتسير رحلات جوية إلى 15 محطة انطلاقا من مركزها في مطار الشارقة الدولي.

وقد تأسست الشركة في عام 2003 وهي مملوكة لحكومة إمارة الشارقة ثالث أكبر الإمارات السبع المشكلة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة