أبو ظبي تستضيف مؤتمرا دوليا للإمدادات الدفاعية   
الثلاثاء 1428/11/3 هـ - الموافق 13/11/2007 م (آخر تحديث) الساعة 16:06 (مكة المكرمة)، 13:06 (غرينتش)
معرض أيدكس للدفاع بأبو ظبي في فبراير/شباط 2007 (الفرنسية-أرشيف)

تنظم شركة المعلومات التجارية العالمية (آي كيو بي سي) التي أطلقت مؤخرا عملياتها للشرق الأوسط في الإمارات العربية المتحدة مؤتمرا دوليا للإمدادات الدفاعية يوم 21 يناير/كانون الثاني لمناقشة الضغوط المتزايدة على القوات المسلحة في مناطق الصراع العالمية.
 
ويحضر المؤتمر -الذي يقام  بشراكة إستراتيجية مع جينز مجلة الدفاع- كبار المسؤولين من القوات المسلحة الأميركية والجيش البريطاني وحلف شمال الأطلسي (ناتو) والقوات المسلحة الأوروبية.
 
وقال هيو جيمس مدير إمدادات الدفاع لدى آي كيو بي سي في إيجاز صحفي تلقت الجزيرة نت نسخة منه إن المؤتمر يضم برنامجا تم تطويره بالتعاون مع قادة إمدادات الدفاع في العالم، وسيعرض حالات دراسية حصرية تقدم حلولا عملية لتعزيز الكفاءة في الإمدادات الدفاعية. 

وسيقوم المؤتمر بعرض الحلول من منظور عالمي مع التركيز على الإمدادات العسكرية المتقدمة تقنيا، والاستفادة للحد الأقصى من الميزانيات العسكرية الإقليمية.
 
ويعقد هذا المنتدى الإقليمي لتقديم حلول للتحديات اللوجستية العسكرية الأكثر إلحاحا وخاصة ما يتعلق بوضع عملية متناغمة للشؤون اللوجستية، وزيادة نطاق سلسلة الإمداد لتحسين زمن الرد الإستراتيجي.
 
كما تشمل الموضوعات التي ستناقش تحسين زمن رد الفعل والانتشار العملياتي السريع من خلال نظام إمدادات متكامل, وتمكين عمليات الإدارة الفعالة للمعلومات, وتحقيق الانكشاف الكلي والتبادل العملياتي, وتطوير الإمدادات الطبية العسكرية، وتقييم الحلول التكنولوجية المتقدمة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة