قطر تبني ثالث مصنع للأسمنت لمواكبة النهضة العمرانية   
الخميس 1425/11/11 هـ - الموافق 23/12/2004 م (آخر تحديث) الساعة 0:38 (مكة المكرمة)، 21:38 (غرينتش)

قطر تشهد نهضة معمارية كبيرة
أعلن في العاصمة القطرية الدوحة عن قيام ولي العهد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بوضع حجر الأساس لإنشاء ثالث مصنع للأسمنت في البلاد وبتكلفة 240 مليون دولار.

ويشارك في تمويل المصنع مجموعة بنوك قطرية بالإضافة إلى بنك الخليج العربي من البحرين وبنك ستاندارد تشارتر.

وقال وزير الطاقة والصناعة القطري عبد الله بن حمد العطية إن المشروع يرسي لبنة جديدة في مسيرة التنمية العمرانية لتساهم مع الإنجازات الأخرى في تحقيق إستراتيجية الاستغلال الأمثل لموارد البلاد الطبيعية سعيا لتحقيق التنمية المستدامة وتوفير الرفاهية للمواطنين.

وذكر رئيس مجلس إدارة شركة قطر الوطنية لصناعة الأسمنت سالم بن بطي النعيمي أن الشركة استطاعت توفير احتياجات المواطنين من الأسمنت بعد اكتمال إقامة وتشغيل مصنع الأسمنت رقم 2، وصدرت نحو ربع إنتاجها إلى أسواق مجاورة منذ عام 2000.

وأشار إلى توقف الشركة عن التصدير بعد زيادة الطلب المحلي بهدف توفير احتياجات السوق المحلية التي تجاوزت كميات الإنتاج مما جعل الشركة تستورد هذه المادة من الأسواق المجاورة والعالمية.

وتبلغ طاقة المصنع الإنتاجية أربعة آلاف طن من الأسمنت الأبيض عندما يبدأ إنتاجه عام 2006 مما سيرفع الطاقة الإنتاجية لمصانع شركة قطر الوطنية لصناعة الأسمنت إلى6900 طن من الأسمنت الأبيض يوميا ويزيد إنتاج الأسمنت القطري إلى نحو 10 آلاف طن يوميا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة