آي آي آر تنظم مؤتمر فيستيفالي 2005 بدبي   
الثلاثاء 1426/1/6 هـ - الموافق 15/2/2005 م (آخر تحديث) الساعة 15:19 (مكة المكرمة)، 12:19 (غرينتش)
تستعد شركة آي آي آر (IIR) للمعارض والمؤتمرات لاستضافة الملتقى الدولي فيستيفالي 2005 للمؤسسات المتخصصة في تنظيم الحفلات الحية لمناقشة آلية تنظيم الأحداث الترفيهية والتجارية والرياضية المهمة.
 
وتمثل قضية تنظيم وإدارة وعرض الحفلات الغنائية الحية واحدة من القضايا التي ستناقش في مؤتمر فيستيفالي 2005 (Festivale 2005) الذي تستضيفه مدينة دبي في الفترة بين 24 و26 أبريل/ نيسان المقبل.
 
وقالت سابين إنثامر المديرة التنفيذية في قسم المعارض في شركة آي آي آر الشرق الأوسط وهي الشركة المنظمة للحدث إن منطقة الشرق الأوسط بدأت تجتذب مشاهير الغناء العالميين بسبب سمعتها في تنظيم حفلات ناجحة تحظى بحضور واسع.
 
إلا أنها أشارت لصعوبة التخطيط لمثل هذه الحفلات كونها تتطلب خبرة واسعة في هذا المجال.
 
وفي هذا الصدد يقول توماس أوفيسن مدير شركة Mirage Promotions UAE: "إن جذب مشاهير الغناء إلى منطقة الشرق الأوسط ليس إلا نصف المهمة، إذ يتعين على الشركة المروجة بعدئذ أن تفكر في قضايا هامة مثل التجهيزات اللوجستية والحملة الترويجية والجهات الراعية للحفلة، والأهم من هذا وذاك مبيعات التذاكر".
 
ويضيف أوفيسن أنه بعد ظهور ما بات يعرف باسم مدن "المثلث الذهبي" ممثلة ببيروت والقاهرة ودبي أضحى من الممكن من الناحية العملية أن يحضر مشاهير الغناء وأشهر الفرق الموسيقية العالمية إلى المنطقة لإقامة حفلاتهم بعد أن كانت العملية مكلفة للغاية في السابق.
 
وأوضح أن "مشاهير البوب والروك استبعدوا سابقا منطقة الشرق الأوسط لأن الجماهير المهتمة في العادة محدودة، كما أن تكلفة إقامة حفلة في مدينة ما لليلة واحدة باهظة للغاية لكن مدن "المثلث الذهبي" جعلت من الممكن إقامة ثلاث حفلات مهمة في ثلاث مدن خلال الجزء المخصص من جولة عالمية لمنطقة الشرق الأوسط مع تحقيق الأرباح المتوقعة".
 
يذكر أن مؤتمر فيستيفالي هو أول مؤتمر ومعرض من نوعه يعقد في منطقة الشرق الأوسط وتستمر أعماله لمدة ثلاثة أيام بمشاركة أكثر من 30 شخصية من منظمي الفعاليات الغنائية والموسيقية الحية والأحداث الترفيهية والتجارية والرياضية في العالم.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة